موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 04-نوفمبر-2014
الميثاق نت -
في موكب جنائزي مهيب شيع الوطن اليوم الثلاثاء جثمان المفكر والاكاديمي السياسي والناشط والحقوقي ، عضو المجلس الاعلى لاتحاد القوى الشعبية الشهيد الدكتور محمد عبدالملك المتوكل الذي استشهد مساء الأحد الماضي في شارع العدل بصنعاء برصاص عناصر ارهابية.

وتقدم مراسم التشييع وزيرا الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان والمياه والبيئة المهندس عبده رزاز وأمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان وأمين العاصمة عبد القادر هلال ومحافظ حجة علي القيسي والمستشار الثقافي لرئيس الجمهورية رئيس مركز الدراسات والبحوث الدكتور عبدالعزيز المقالح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وحشد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والمشايخ والأعيان والناشطين والناشطات والحقوقيين وأولاد وأصدقاء ومحبي الشهيد وجمع غفير من المواطنين .

وعبر المشيعون عن استنكارهم الشديد للجريمة الشنيعة والجبانة التي طالت الشخصية الوطنية وصاحب المكانة الفكرية والعلمية الرفيعة الدكتور محمد عبدالملك المتوكل.

وأكدوا أن مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تقوم بها جماعات الشر والضلال في اغتيال الشخصيات الوطنية إنما تهدف إلى قتل الحكمة واغتيال الفكر بحجم الدكتور محمد عبدالملك المتوكل الذي مثل فقدانه خسارة كبيرة للوطن والقيم الانسانية والوطنية وافنى حياته من اجل تحقيق دولة مدنية ديمقراطية عادلة يتمتع أبناؤها بالحقوق والحريات.

ونوه المشيعون بمناقب الشهيد وما تحلى به من صفات حميدة جعلته قريباً من الجميع بأفكاره الوطنية النيرة كما كان يقف الى جانب الحق ونصرة المظلومين .

وأشاروا إلى أن مثل هذه الأعمال الإجرامية البشعة التي يجرمها الدين الإسلامي الحنيف وكل الأديان السماوية وتتنافى مع كل القيم والأعراف الإنسانية ، إنما هي محاولة يائسة من قبل العناصر الإرهابية لخلط الأوراق وجر البلاد إلى أتون الفوضى والصراع وزعزعة الأمن والاستقرار والسلم الإجتماعي ومحاولة لتقويض عملية الانتقال السياسي وزيادة التوترات.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد طالبوا الأجهزة الأمنية القيام بواجبها في ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل لينالوا جزائهم الرادع لما اقترفوه من عمل ارهابي غادر وجبان في حق هذا الاكاديمي المدني.

وعبروا عن أحر التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وكل أهله وزملائه وأصدقائه وكل أبناء الوطن .. سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبية الصبر والسلوان .

" إنا لله وإنا إليه راجعون ".

وقد ووري جثمان الشهيد الطاهر في مقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه في جامع قبة المتوكل بصنعاء .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)