موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 23-أغسطس-2006
الميثاق نت -
بدء المرشحون للانتخابات الرئاسية اليوم ممارسة دعايتهم الانتخابية وعرض برامجهم على الناخبين، وفقا للبرنامج الزمني للانتخابات التي ستجري في العشرين من سبتمبر المقبل.
ويتنافس في الانتخابات الرئاسية خمسة مرشحين هم على عبدالله صالح عن المؤتمر الشعبي العام وفيصل بن شملان عن أحزاب اللقاء المشترك ، وياسين عبده سعيد عن المجلس الوطني للمعارضة ، بالإضافة إلى المرشحين المستقلين احمد عبدالله المجيدي وفتحي العزب .
وتستمر فترة الدعاية الانتخابية حتى نهاية اليوم السابق ليوم الاقتراع، ويُحظر قانونا على المرشحين أو غيرهم، ممارسة أي شكل من اشكال الدعاية الانتخابية في يوم الاقتراع.
ويلزم قانون الانتخابات العامة والاستفتاء كل مرشح لمنصب رئيس الجمهورية ان يقوم خلال فترة الدعاية الانتخابية بعمل مهرجان خطابي واحد على الاقل في عاصمة كل محافظة من محافظات الجمهورية وامانة العاصمة .
وقال خالد عبد الوهاب الشريف رئيس اللجنة لعليا للإنتخابات والاستفتاء ان اللجنة قد قامت بتنسيق وترتيب المواعيد الزمنية وأماكن اقامة المهرجانات الانتخابية للمرشحين.. موضحا بان اللجنة حددت بان يتم
تنظيم المهرجانات لكل المرشحين بالأستاد الرياضي بكل محافظة ، اما في المحافظات التي لا يوجد فيها استاد رياضي فقد تم تحديد أماكن عامة لاقامة مهرجانات المرشحين تضمنها الجدول الذي اعد لهذا الغرض.
وأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات ان اللجنة العليا ووفقا لاختصاصاتها القانونية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتنظيم استخدم وسائل الإعلام الرسمية المقروءة والمسموعة والمرائية في الدعاية الانتخابية لمرشحي الانتخابات الرئاسية وبما يكفل تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص في الوقت والمساحة لكافة المرشحين .. مشيرا الى ان جميع المرشحين قد قاموا بالتسجيل التلفزيوني والإذاعي لبرامجهم الانتخابية وسيتم عرضها وبثها ، بالاضافة الى نشرها في الصحف الرسمية بحسب أولويات تقديم طلبات الترشيح ، ووفقا للاحكام والقواعد المنصوص عليها في القانون ودليل الدعاية الانتخابية .
وافاد ان اللجان الاصلية للانتخابات بالمديريات انتهت من تحديد الأماكن والمساحات المخصصة لوضع الاعلانات والملصقات الدعائية الخاصة بالمرشحين في اطار المديريات والدوائر المحلية .. مشيرا إلى انه تم
تقسيم تلك المساحات الى مربعات متساوية بعدد المرشحين وفقا للقواعد المنصوص عليها في قانون الانتخابات ودليل الدعاية الانتخابية.
وشدد الشريف على ضرورة إلتزام كل مرشح بوضع إعلاناته و ملصقاته في المساحات والأماكن المخصصة له وعدم تجاوزها إلى غيرها ، او السماح باستعمالها لغير غرض برنامجه الانتخابي والتعريف بنفسه.
وحذر من الإعتداء على وسائل الدعاية الإنتخابية المسموح بها سواءً بالشطب أو التمزيق أو غير ذلك.
وقال ان كل تصرف من هذا القبيل يعتبر من الجرائم التي تعرض مرتكبيها للعقوبات القانونية.
ودعا رئيس اللجنة العليا للانتخابات المرشحين والأحزاب والتنظيمات السياسية الالتزام بضوابط وإجراءات الدعاية الانتخابية المنصوص عليها في قانون الانتخابات العامة ولائحته التنفيذية ودليل الدعاية الإنتخابية.. لافتا الى النصوص القانونية التي تحظر إستخدام المؤسسات الحكومية والمدارس والمعسكرات والمرافق العامة والمساجد في الدعاية الإنتخابية.
ووجه اللجان الانتخابية برصد المخالفات ورفعها الى اللجنة اولا باولا وفقا للنوذج المعد لهذا الغرض .
المصدر: سبانت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)