موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أبدت الصحافة الخليجية والعربية تخوفها من فقدان بطولة خليجي 22 للحضور الجماهيري اليمني الذي أنعش الدورة الحالية لكاس الخليج وذلك عقب خروج منتخب اليمن من المنافسة اثر خسارته أمام نظيره السعودي لهدف مقابل لا شيء وأشارت الى حجم الاحراج الذي سببه الحضور الجماهيري اليمني الكبير الذي ملاء المدرجات وذلك للجماهير الخليجية

الجمعة, 21-نوفمبر-2014
الميثاق نت- هشام سرحان - -
أبدت الصحافة الخليجية والعربية تخوفها من فقدان بطولة خليجي 22 للحضور الجماهيري اليمني الذي أنعش الدورة الحالية لكاس الخليج وذلك عقب خروج منتخب اليمن من المنافسة اثر خسارته أمام نظيره السعودي لهدف مقابل لا شيء وأشارت الى حجم الاحراج الذي سببه الحضور الجماهيري اليمني الكبير الذي ملاء المدرجات وذلك للجماهير الخليجية التي وصفت بضعيفة الحضور.

وحازت الجماهير اليمنية على مساحة كبيرة من الأحاديث والتحليلات في الصحافة الخليجية والقنوات الفضائية والتي أنقذت البطولة من الناحية الجماهيرية حد تعبيرها.

وذكرت صحيفة الجزيرة تحت عنوان "صاروخ يقتل مدرجا" ان المنتخب السعودي نزع ملح المدرج من خليجي22 في اشارة منه الى ما قد يسفر عنه غياب الحضور اليمني والذي أضفى على الدورة الحالية للبطولة الكثير من المتعة والتميز.

وكانت الجماهير اليمنية المؤازرة للمنتخب اليمني قد حصدت اهتمام واشادة وسائل الاعلام العربية والخليجية المختلفة في دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي22) المقام حاليا في العاصمة السعودية الرياض. وكان المحللون والمتابعون في القنوات الرياضية المتخصصة كـ "بي إن سبورت، الكأس، أبو ظبي، دبي، الرياضية السعودية"، وقناة العربية وإم بي سي، قد أطالوا الحديث عن الجماهير اليمنية وما مثلته من نكهة للبطولة، وكذا عن المنتخب الوطني الذي اعتبروه مفاجأة البطولة.

وأبرزت صحيفة "الرياضي" العديد من العناوين المشيدة بابداع المنتخب والجمهور اليمني واعتبرتهما مفاجأة خليجي 22.

وتحت عنوان "أحرجونا" قالت صحيفة النادي إن الجماهير اليمنية ضربت موعدا جديدا مع التألق الجميل خلال حضورها ومساندها منتخب بلدها خلال مواجهة الأخضر السعودي.

وأضافت "لم يكتف المدرج اليمني بالحضور فقط في ظل المتعة التي أصدرها طيلة دقائق المباراة بعد أن زحفت الجالية اليمنية منذ وقت مبكر إلى الدرة ولم تترك الجماهير اليمنية وسيلة تنقل إلا قامت باستخدامها من أجل الحضور للملعب الأمر الذي زاد من مساحة الإحراج لدى الجماهير السعودية التي تواجدت بالأمس بشكل خجول.

وقالت صحيفة المدينة السعودية تحت عنوان "جمهور اليمن.. الأفضل في خليجي22" إن الجماهير اليمنية أحرجت جماهير المنتخبات الأخرى خصوصا جمهور أصحاب الأرض الذي لم يكن حضوره لمباريات المنتخب السعودي بالمتميز، بحسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة "سجلت الجماهير اليمنية حضورا رائعا وأنعشت الحضور الجماهيري في الدورة بحضورها وتفاعلها الرائع مع منتخبها (الحصان الأسود) في البطولة وكانت العلامة الأبرز في الدورة وحظيت بإشادة الجميع.

ونوهت صحيفة الشرق الاوسط الى غياب الجمهور السعودي عن المدرجات والذي ألقى بظلاله على جمالية الدورة الخليجية حتى الآن بعدما فاجأ الجمهور السعودي الجميع بضعف الحضور في حفل الافتتاح الذي أقيم على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، والمواجهة الافتتاحية التي جمعت بين المنتخب السعودي ونظيره القطري.

وكان الحضور الجماهيري اليمني المميز في مباراة البحرين قد عوّض غياب الجماهير السعودية وعزوفها عن التواجد في أول أيام البطولة، كما أبقى على جمالية المدرجات التي تتسع لأكثر من 60 ألف مشجع حتى أنها اشعرت الجميع بأن المباراة تقام في العاصمة اليمنية صنعاء.

وودع المنتخب الوطني لكرة القدم منافسات خليجي22 إثر خسارته أمس من نظيره السعودي مستضيف البطولة بهدف دون رد وهي الخسارة الأولى للمنتخب في هذه الدورة بعد تعادلين سلبيين مع نظيريه البحريني والقطري على التوالي، ما مثل أفضل مشاركة لليمن في دورات الخليج منذ انضمامها لها قبل ست دورات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)