موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن نقل 5 من المعتقلين في غوانتانامو، بينهم أربعة يمنيين وتونسي إلى جمهورتي سلوفاكيا وجورجيا.<br />
<br />
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البتناغون" في بيان نشرته أمس الخميس على موقعها الرسمي. :" تم نقل محتجزين

الجمعة, 21-نوفمبر-2014
الميثاق نت -
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن نقل 5 من المعتقلين في غوانتانامو، بينهم أربعة يمنيين وتونسي إلى جمهورتي سلوفاكيا وجورجيا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البتناغون" في بيان نشرته أمس الخميس على موقعها الرسمي. :" تم نقل محتجزين في غوانتانامو وتسلمهم إلى الحكومة السلوفاكية.

ووفقا للبيان تم نقل كل من هاشم بن علي بن عمرو السليطي و حسين سالم محمد المطيري اليافعي من مكان احتجازهما في خليج غوانتانامو وتسليمهم إلى الحكومة السلوفاكية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية :" بناء على توجيهات الرئيس باراك أوباما في 22 يناير 2009، والأمر التنفيذي، فقد أجرت فرق العمل المشتركة من الوكالات مراجعة شاملة لهذه القضية، ونتيجة لتلك المراجعة، والتي دققت في عدد من العوامل، بما فيها القضايا الأمنية، تمت الموافقة على ترحيل هذين الرجلين بالتوافق ما بين الإدارات الست التي تتكون منها فرقة العمل".

وأضافت :" وبناء على المتطلبات القانونية، أبلغ وزير الدفاع الكونغرس بالولايات المتحدة عن نيته بتسفير هؤلاء الأشخاص، وتأكيده على أن هذا الترحيل يتوافق مع المعايير القانونية".

وعبرت البتناغون عن شكر الولايات المتحدة لحكومة سلوفاكيا لاستعدادها في دعم جهود الولايات المتحدة لإغلاق معتقل غوانتانامو.

وقالت :" إن الولايات المتحدة تقوم بالتنسيق مع حكومة سلوفاكيا للتأكد بأن عملية الترحيل تلك تجري بالتوافق مع الإجراءات الأمنية المناسبة، وإجراءات التعامل الإنساني".

وفي بيان منفصل آخر أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن نقل "صلاح محمد صالح الضاحي، وعبد الغائب أحمد حكيم، وعبد الخالد البيضاني، من المعتقل وتسليمهم إلى حكومة جورجيا.

ونقلت سي ان ان العربية عن الوزارة قولها في البيان :" لقد صادقنا على نقل المعتقلين الخمسة، ليتبق 143 سجينا في غوانتنامو، بعد أن وصل عددهم في أعقاب هجمات سبتمبر/ أيلول 2001 إلى 750 سجينا".

وأوضحت أن من بين السجناء الـ143 المتبقيين في السجون، 84 من اليمن، تمت المصادقة على نقل 54 شخصا منهم إلى سجون أخرى.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أصدر قرارا عام 2009 بإغلاق سجن غوانتنامو خلال عام، وهو قرار تم تأجيله بسبب صعوبة العثور على مراكز إصلاحية أخرى تقبل هؤلاء السجناء.

وفي مايوالماضي، أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية خمسة سجناء كانوا أعضاء في حركة طالبان إلى قطر، مقابل الإفراج عن الجندي الأمريكي بو بيرغدال، الذي كان محتجزا لدى طالبان لمدة خمس سنوات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)