موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 23-نوفمبر-2014
الميثاق نت -
قال مسؤول في غرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء في بيان مساء اليوم الأحد ان الفرق الفنية لم تتمكن حتى اللحظة من اصلاح الأضرار الناجمة عن الاعتداءات المتكررة على خطوط نقل الطاقة مأرب ـ صنعاء والتي نتج عنها خروج محطة مأرب الغازية بالكامل عن الخدمة.

وإذ عبر المسؤول عن اسفه الشديد لعدم تمكن الفرق الفنية حتى اللحظة من اصلاح تلك الأضرار وذلك بسبب منع الأطقم الفنية من اصلاحها من قبل المخربين أكد أن الاعتداءات المتكررة تسبب انهيار المحطة الكهربائية قبل عمرها الافتراضي مما يكبد البلاد خسائر مادية فادحة ويزيد من معاناة المواطنين جراء الانطفاء.

وقال:"أن الغلاية الكهربائية رقم (6) بمنطقة الحسوة قد خرجت عن الخدمة بسبب خلل فني كما انخفضت جاهزية التوليد برأس الكثيب الى 60 ميجا وات بسبب خروج الوحدة البخارية".

وأضاف انه يتم حاليا العمل على معالجتها ويتوقع دخولها الخدمة خلال الساعات القادمة.. منوها بوجود اشكاليات تتعلق بتوفير الوقود لمحطتي التوليد البخارية رأس الكتيب بالحديدة والمخا.

وبدأت حملة عسكرية من المنطقة العسكرية الثالثة المرابطة بمأرب مطاردة مخربين الكهرباء واشتبكت معهم حيث لا تزال المواجهات مستمرة.

ولم تتوفر بعد معلومات حول تلك الاشتباكات.

وكانت خطوط التيار الكهربائي تعرضت في الساعات الاولى اليوم الأحد لاستهداف في منطقة آل راشد بمأرب ما ترتب عن خروج المحطة الغازية.

ويحيط الظلام في معظم مدن ومناطق اليمن بسبب تلك الاعتداءات المستمرة منذ عام 2011 التي ظهرت مع الازمة السياسية آنذاك.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)