موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 30-نوفمبر-2014
الميثاق نت -
احتفلت اليمن اليوم الأحد بالعيد الـ47 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد من خلال حفل خطابي وفني نظمته وزارة الثقافة على خشبة المركز الثقافي بصنعاء بمشاركة الفرق الوطنية للموسيقا والفنون الشعبية والانشاد.

وفي الحفل ،الذي حضره عدد من الوزراء والسفراء ونائب وزير الثقافة هدى أبلان، القت وزير الثقافة أروى عثمان كلمة قالت فيها : في مثل هذا اليوم غادر اخر جندي من جنود الاحتلال البريطاني مدينة عدن وارتفعت راية الاستقلال عن الاستعمار الذي استمر ما يربو مائة وسبعة وعشرين سنة .

وهنأت بهذه المناسبة الغالية جماهير الشعب اليمني التي استحقت بنضالها وثورتها التحررية أن تحرز هذا الانتصار المبين على الإمبراطورية الاستعمارية التي كانت لا تغيب عنها الشمس . ان نضال الثوار اليمنيين وتضحياتهم استطاع ان يغير عجلة التاريخ وجعل الشمس الحرية تشرق في عدن.

وأضافت: كانت ثورة 14 أكتوبر 1963م المنطلقة من ردفان بداية الشرارة لثورة وطنية شاملة امتدت الى عدن التي شهدت كفاحا مسلحا استمر أربعة أعوام وشاركت فيه مختلف القوى السياسية والاجتماعية.

وتابعت : وقد كان للمرأة اليمنية دور بارز ومهم في هذا الكفاح ، حيث شاركت المرأة اشقائها من الرجال في صفوف الكفاح المسلح وقد وصل الى حد المشاركة في حمل السلاح في المناطق الريفية وتنفيذ العمليات الفدائية ضد قوات الاحتلال.

وأكدت ان ثورة 14 أكتوبر استمرارا للثورة اليمنية 26 سبتمبر ضد النظام الامامي التي أعلنت قيام النظام الجمهوري وتحقق بعد ذلك انجاز الوحدة اليمنية الحلم الوطني الكبير لكل أبناء اليمن الذي نعمل اليوم بكل قوة وعدالة على المحافظة على هذا الإنجاز التاريخي على ضوء مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي حرص على ترميم ما لحق بالنظام الوحدوي من ضعف وخلل.

وقالــت: نحن نعمل اليوم كنخبة ثقافية وسياسية جديدة على التخلص من أخطاء الماضي ونقد عوامل الفشل والقصور والعمل بروح ديمقراطية وبشفافية واضحة من اجل بناء اليمن الجديد.

وشهد الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنية الاستعراضية والغنائية بمشاركة الفنانة الكبير امل كعدل وعدد من الأصوات الغنائية الذي تغنوا بقيم الوطن والوحدة.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)