موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -   كشف صحفيو وعمال وموظفو مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر أن الفساد في المؤسسة بلغ خلال عام  مليار ومائتين مليون ريال أي ما يقارب ثلث الموازنة البالغة ثلاثة مليارات وثلاثمائة مليون ريال .<br />

الإثنين, 01-ديسمبر-2014
الميثاق نت -
كشف صحفيو وعمال وموظفو مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر أن الفساد في المؤسسة بلغ خلال عام مليار ومائتين مليون ريال أي ما يقارب ثلث الموازنة البالغة ثلاثة مليارات وثلاثمائة مليون ريال .
وأشار موظفو المؤسسة في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الأثنين بمقر نقابة الصحفيين اليمنيين إلى أن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة رصد وكشف مكامن كثيرة ارتكبت في المال العام حيث تم صرف أكثر من 774 مليون ريال دون أي وثائق أو مستندات تثبت عملية إنفاقها وهي نفقات ومستحقات غير حقيقية ومكررة وفقا لتقرير الجهاز المركزي الصادر يوم 30 اكتوبر 2014.
وتطرقوا إلى أن هناك وثائق تؤكد صرف مبالغ خيالية لأسماء مجهولة اعتبرهم رئيس مجلس ادارة المؤسسة أنهم متعاونين مع مؤسسة الثورة إلى جانب أن موازنة المؤسسة تصرف بشكل عشوائي وعبثي وأن أغلب إيرادات المؤسسة لا تقيد ولا توجد فواتير خاصة بالإعلانات والعقود الإعلانية والاشتراكات والمطبوعات وأيضا فواتير بيع الصحف من يناير وحتى أغسطس خلال عامي (2013-2014م).
وركز العاملون في مؤسسة الثورة في المؤتمر الصحفي على تكرر عملية الصرف لأموال طائلة والتلاعب بأموال المؤسسة مع تجارهم من الذين يوردون الورق والقرطاسية والاحبار تصل إلى أكثر من ثلاثين مليون ريال .
كما تطرق صحفيو وموظفو المؤسسة الى ان قيادة المؤسسة تمارس الفساد والإقصاء وترهيب الموظفين من خلال الإقصاء والفصل والنقل وإحالتهم إلى التحقيق وأضافوا أن رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير هدد بعض الموظفين بالحبس وباعتقالهم وبالأمن القومي مؤكدين على أن القيادة الحالية للمؤسسة غير كفؤة ولا تمتلك الإمكانات المهنية والخبراتية التي من الممكن معها تحقيق أي نجاح حقيقي في أداء المؤسسة.
هذا ومما تكشفه الوثائق التي تم عرضها خلال المؤتمر صرف عشرة ملايين ريال كسلفة لوزارة الإعلام مقابل ضيافة لوزير الأعلام الأسبق وهو ما يعد مخالفا لقرارات مجلس الوزراء رقم 240 لسنة 2005م ، بشأن ترشيد الانفاق والتي تقضي بمنع المؤسسات من صرف أي نفقات لدواوين الوزرارات التي تشرف عليها.
وأكد الصحفيون أن الفساد يمارس بأسلوب فج ومسلح وصل إلى حد أنه تم صرف قيمة فواتير الكهرباءوالمجاري لأعوام سابقة ولأكثر من مرة وصل إلى مبلغ (6.146.520) ريال . بالإضافة إلى 70 مليون مقابل قيمة المواد المخزنية التي لم يتم إثبات صرفها من قبل المختصين ، وقد تبين وفقا لتقرير الجهاز المركزي الرقابة أن هذه المستحقات غير حقيقية ولم يتم إرفاق أي وثائق مؤكدة لصحتها كما أنه تم إثبات قيمة المواد التي
تم صرفها من المخازن .
واستعرض صحفيون ونقابيون أشكال الفساد المالي والإداري والمهني الذي يمارس داخل مؤسسة الثورة ويذهب إلى جيوب اشخاص، مناشدين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة إلى ضرورة إيقاف الفساد وإبعاد الفاسدين أياً كانوا وأياً كانت إنتماءاتهم حتى تتمكن المؤسسة من العودة إلى نسقها الطبيعي المفترض وأن تقف على قدميها من جديد. منوهين بأن هذه القيادة والمعينة بالقرار الجمهوري 17 للعام 2013م كانت قد جاءت في مهمة المنقذ للمؤسسة من الانهيار في ظاهر الأمر، غير أن توالي الأيام والأحداث أثبت ما يمكن اعتباره ضداً لذلك الهدف النبيل القاضي بمعالجة مشاكل المؤسسة كاملة وإعادة توازنها وأدائها الوظيفي والمهني والإداري.. وتمت التوجيهات من قبل فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بتسخير كل الشروط والإمكانات التي تساعد المؤسسة على الوقوف مجدداً على قدميها وتأدية مهامها بما يصب في خدمة الوطن أولاً ثم في الارتقاء بالعمل الإعلامي والصحفي.. ومن ذلك رفع موازنة المؤسسة ثلاثة أضعاف ما كانت عليه.. غير أن هذه القيادة ومنذ توليها مهامها أثبتت من يوم لآخر أنها لم تأتِ لتحقيق تلك الآمال والطموحات التي عقدتها عليها القيادة السياسية من جانب والإعلاميون والمعنيون وموظفو المؤسسة من جانبٍ آخر، بقدر ما كان مشروعها مركزاً على الثنائيات الضدية السلبية ابتداء من إشاعة الخلافات الداخلية بين موظفي المؤسسة ووصولاً للعب على الخلافات السياسية الكبرى في البلاد ومحاولة الاستفادة منها بما يعود على هذه القيادة من عوائد مختلفة كالكسب المادي والكسب السياسي، وتصفية حسابات قديمة وجديدة عبر هذه المناصب التي سخرت لهم .
وأضافوا: يأتي هذا المؤتمر كنتيجة حتمية لما حصل من قبل هذه القيادة من تصرفات تعسفية لا تخدم المؤسسة ولا عملها ولا موظفيها, معلنين الرفض القطعي التام لكل الإجراءات التعسفية التي قامت وتقوم بها، من فساد مالي وإداري وإجراءات إقصائية ومخالفات قانونية.. مطالبين الرئيس عبدربه منصور هادي بإقالة هذه القيادة ومحاسبتها قبل أن تقضي على ما تبقى من هذه المؤسسة الإعلامية العريقة، وتشكيل قيادة جديدة تتمتع بروح المسئولية وبالمهنية الكافية التي تساعد على استعادة المؤسسة وإصداراتها من مهاوي الانهيار والفشل..
منوهين بأن المطبعة الرئيسية للصحيفة لم تعد تعمل بكامل قدرتها نتيجة الإهمال.. حيث وقيادة المؤسسة لم تعر آلة الطابعة الاهتمام اللازم لاستمرارها في العمل حيث يتم تشليح قطع الغيار من بعض الرؤوس السليمة لإصلاح البعض الآخر حتى وصل الأمر الى تشغيل الطابعة على رأس واحد فقط مما جعل الصحيفة تصدر في 16 صفحة لا أكثر وبات الرأس المتبقي معرضاً للتوقف عن الخدمة في أي لحظة وبالتالي توقف المطبعة وإصدارت المؤسسة وعلى رأسها صحيفة الثورة الصحيفة الاولى في البلاد نتيجة لإهمال قيادة المؤسسة وصرف بند صيانتها في أمور أخرى كما ان العمل الصحفي في الصحيفة يشهد منذ أكثر من عام ونصف تدهوراً واضحاً ومسيئاً لم يسبق له مثيل في تاريخ صحيفة الثورة منذ تأسيسها في العام 1962م.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)