موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 01-ديسمبر-2014
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الاثنين رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق ـ الخبير الاستراتيجي للجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين سلام فياض يرافقه رئيس الجهاز التنفيذي لاستيعاب تعهدات المانحين الأستاذة أمة العليم السوسوة.

حيث جرى في اللقاء مناقشة العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بالعمل التنموي ومهام حكومة الكفاءات الوطنية إزاء مشاريع البناء والعمل باستراتيجية جديدة تتضمن خطط تنفيذية يقوم بها الوزراء المعنييون من خلال برنامج عمل لإنجاز مهام وطنية وعملية خلال كل مائة يوم بإنتقاء عدد من المواضيع والقضايا والمهام وإنجازها في مدة أقصاها مائة يوم بحيث تكون هذه التجربة محل تقويم ومتابعة .

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مقترحات تنفيذ ألف مشروع في المناطق النائية والهامشية لإيجاد فرص عمل مختلفة للشباب بحيث تكون تكلفة المشروع بسيطة لا تزيد عن مائة ألف دولار بالإضافة إلى تبسيط الإجراءات وتوسيع مجالات المشاريع في عدد من المحاور المهمة لتوفير فرص العمل وسبل العيش الكريم للمواطن .

كما ناقش اللقاء آلية استيعاب تعهدات المانحين والبرامج المعدة لذلك وبما يضمن تنفيذ أكبر قدر من المشاريع في أقل وقت ممكن.

وتطرق اللقاء الى مجموعة إجراءات يمكن للحكومة ان تنفذها لتحقيق العديد من المنافع الإجتماعية والدفع بإنجاز الهوية بالرقم الوطني بحيث تكون بطاقة لها أهمية وابعاد كثيرة في مختلف المجالات وبما يوفر المعلومات المطلوبة من خلالها ويؤمن في الوقت نفسه العمل على التوزيع العادل لاستفادة ذوي الدخل المحدود وتفعيل اليات جديدة للعمل التنموي والإجتماعي.

كما ناقش اللقاء أهمية اتخاذ اجراءات سريعة لتوفير مداخيل وأوعية ضريبية بكل صورها وأنواعها وكذلك الجمارك في الموانئ والمطارات وجميع المداخل وتوفير المناخات الملائمة في التعامل مع المستثمرين والتجار بصورة راقية وحضارية تكون مقبولة لدى الجميع والابتعاد عن التصرفات الغير مسئولة في التعامل سواء في المطارات والموانئ والمداخل البرية والبحرية والعمل الجاد والسريع لمكافحة التهريب لمختلف البضائع والسلع والأدوية ومكافحة التهرب الضريبي بكل الوسائل والسبل وبنزاهة لا تشوبها شائبة.

وفي اللقاء أكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي أهمية العمل الجاد والصادق بعيداً عن المزايدات والمحسوبية والتواكل .

وأشار الى ان المرحلة صعبة ودقيقة وعلى الجميع تحمل مسئولية بصورة صادقة وشفافة وبما يوفر للشباب فرص عمل متنوعة ومتعددة .. لافتاً إلى ان 70 في المائة من سكان اليمن تحت سن الأربعين وبما لذلك من احتياجات واسعة لتوفيرها .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)