موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 01-ديسمبر-2014
الميثاق نت - هناء الوجيه: -
تدشين فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقات
هناء الوجيه
دشن المنتدى اليمني للاشخاص ذوي اللاعاقة بالعاصمة صنعاء فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الاعاقة .و أكد رئيس المنتدى حسن اسماعيل على أهمية الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الاعاقة لتسليط الضوء على حقوق المعاقين واحتياجاتهم و لفت الانتباه صانعي السياسات الى قضاياهم .
مشيرا الى أن الاشخاص ذوى الاعاقة في بلادنا يمثلون أكثر من 10 % من اجمالي عدد السكان وتتنوع معانتهم جسديا و صحيا و نفسيا و اجتماعيا في حين ان أصواتهم غير مسموعة و لا يدرك المجتمع او الدولة حجم معاناتهم .
موضحا بأن شعار هذا العام الذي يتبناه اليوم العالمي للأشخاص ذوى الاعاقة يحمل موضوع رئيسي هو " من اجل دستور يمني عادل .. يكفل المساواة .. ويحمي حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة " .
مؤكدا على أن قضية ادراج مواد دستورية في الدستور الجديد تضمن حقوق واحتياجات الاشخاص ذوي الاعاقة من الامور الهامة التي ينبغى التركيز عليها في الوقت الحاضر.
داعيا الاعلام بكافة وسائلة الى مساندة الاشخاص ذوى الاعاقة ومناصرة حقوقهم ولضمان ايصال الرسالة و دعم هذه الشريحة بأن تكون مكفولة في الدستور القادم .
مطالبا الدولة بإعادة رسم سياساتها تجاه الاشخاص ذوى الاعاقة وبما يخدم هذه الشريحة الواسعة في المجتمع .
من جانبه أكد المنسق العام لبرنامج اعلام المرأة والطفل بوزارة الاعلام عزيز عبد المجيد على اهمية العمل الاعلامي في توضيح الرسالة وايصال القضية الى مسامع صانعي القرار في الدولة بما يسهم في مساندة و دعم حقوق الاشخاص ذوى الاعاقة.
هذا وكان قد تحدث خلال المؤتمر الصحفي كلا من فاتن مهدي رئيسة جمعية الطموح لرعاية وتأهيل المعاقين ، العميد محمد مفضل نائب رئيس جمعية جرحى الحرب ، الدكتور هادي الصرابي أمين عام جمعية المكفوفين ، يحي سرور رئيس جمعية الصم والبكم حيث تطرقوا الى ابرز المشاكل والتحديات التي تواجه الاشخاص ذوى الاعاقة واهمية تكاتف و تكامل الجهود بين الجهات الرسمية في الدولة و بين المنظمات المختلفة ذات العلاقة بما يحقق هدف دعم ومساندة الاشخاص ذوي الاعاقة الى ان يحصلوا على حقوقهم و مطالبهم المشروعة .

وخلال المؤتمر الصحفي أكد رئيس المنتدى اليمني للأشخاص ذوى الاعاقة حسن اسماعيل أهمية الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الاعاقة لتسليط الضوء حقوق المعاقين واحتياجاتهم و لفت الانتباة الى قضاياهم بحيث تصل الى صانعي القرار و راسمي السياسات .

مشيرا الى أن الاشخاص ذوى الاعاقة في بلادنا يمثلون أكثر من 10 % من اجمالي عدد السكان وتتنوع معانتهم جسديا و صحيا و نفسيا و اجتماعيا في حين ان أصواتهم غير مسموعة و لا يدرك المجتمع او الدولة حجم معاناتهم .

موضحا بأن شعار هذا العام الذي يتبناه اليوم العالمي للأشخاص ذوى الاعاقة يحمل موضوع رئيسي هو " من اجل دستور يمني عادل .. يكفل المساواة .. ويحمي حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة " وهذا الشعار ينادي بضرورة ادراج مطالب الاشخاص ذوي الاعاقة و احتياجاتهم ضمن نصوص الدستور اليمني الجديد بما يضمن حصولهم عليها و حماية حقوقهم المختلفة .

مؤكدا على أن قضية ادراج مواد دستورية في الدستور الجديد تضمن حقوق واحتياجات الاشخاص ذوي الاعاقة من الامور الهامة التى ينبغى التركيز عليها في الوقت الحاضر.

داعيا الاعلام بكافة وسائلة الى مساندة الاشخاص ذوى الاعاقة ومناصرة حقوقهم ولضمان ايصال الرسالة و دعم هذه الشريحة بأن تكون مكفولة في الدستور القادم .

مطالبا الدولة بإعادة رسم سياساتها تجاه الاشخاص ذوى الاعاقة وبما يخدم هذه الشريحة الواسعة في المجتمع .

من جانبه أكد المنسق العام لبرنامج اعلام المرأة والطفل بوزارة الاعلام عزيز عبد المجيد على اهمية العمل الاعلامي في توضيح الرسالة وايصال القضية بحيث تصل الى مسامع صانعي القرار في الدولة بما يسهم في مساندة و دعم حقوق الاشخاص ذوى الاعاقة.

موضحا بأن الاعلام الرسمي يولى اهتمام كبير بهذه الشريحة الهامة في المجتمع من خلال تناول العديد من القضايا و المواضيع ذات صلة بأوضاع واحتياجات الاشخاص ذوى الاعاقة مؤكد على ضرورة استمرار الجهود الاعلامية و اتاحة مساحات أكبر في وسائل الاعلام المختلفة بهدف دعم ومساندة الاشخاص ذوي الاعاقة و بما يمكنهم من الحصول على حقوقهم المشروعة .

هذا وكان قد تحدث خلال المؤتمر الصحفي كلا من فاتن مهدي رئيسة جمعية الطموح لرعاية وتأهيل المعاقين ، العميد محمد مفضل نائب رئيس جمعية جرحى الحرب ، الدكتور هادي الصرابي أمين عام جمعية المكفوفين ، يحي سرور رئيس جمعية الصم والبكم حيث تطرقوا الى ابرز المشاكل والتحديات التى تواجه الاشخاص ذوى الاعاقة و اهمية تكاتف و تكامل الجهود بين الجهات الرسمية في الدولة و بين المنظمات المختلفة ذات العلاقة بما يحقق هدف دعم ومساندة الاشخاص ذوي الاعاقة الى ان يحصلوا على حقوقهم و مطالبهم المشروعة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)