موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 01-ديسمبر-2014
الميثاق نت -
أقام اتحاد الجاليات اليمنية في أوروبا والجالية اليمنية في فرنسا احتفالاً خطابياً فنياً وأمسية شعرية بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الـ47 للاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد بمدينة مرسيليا الفرنسية بحضور السفير الدكتور عبدالولي الشميري رئيس منتدى المثقف العربي.
وفي الاحتفال الذي أقيم بالمناسبة وبدأ بالنشيد الوطني ألقى الأخ خليل الحبيشي القنصل بسفارة بلادنا لدى فرنسا كلمة نقل في مستهلها التحيات والتهاني بمناسبة احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والـ30 من نوفمبر الخالدة.
وأشار في كلمته إلى جملة الظروف والتحديات وحالة الاختلالات الأمنية التي يشهدها الوطن والتي تهدف إلى إيقاف عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وإدخال البلاد في فوضى لتمرير مشاريع وأجنده لا تمت للوطنية بصلة وتهدف إلى التمزق والتشرذم والشتات بعيداً عن أهداف ومبادئ الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر... مطالباً بالحفاظ على مبادئ وأهداف الثورة وتطلعات شعبنا في حياة الأمن والاستقرار والبناء والتنمية.
من جهته اكد الاخ هياف ربيع رئيس اتحاد الجاليات اليمنية في اوروبا على الحكمة اليمانية التي جنبت اليمن الانزلاق الى اتون صراعات وحروب طائفية واهلية بفضل حكمة العقلاء.
وقد تم استعراض فلم سياحي عن اليمن وكذلك فلم تعريفي عن الشاعر المخضرم سعادة السفير الدكتور عبدالولي الشميري ضيف الشرف مستعرضاً مسيرته الشعرية والادبية المتميزة واسهاماته في اثراء الثقافة العربية بعدد من الدواوين الشعرية والكتب النثرية المتنوعة باعتباره رئيساً لمنتدى المثقف العربي ..
تخلل الاحتفال عدد من الاغاني الوطنية والرقصات الشعبية بمشاركة ابناء الجالية اليمنية في فرنسا.
حضر الاحتفال السيدة ليزت جاستين محافظة الحي الثاني والثالث بمدينة مرسيليا ونائبيها للشئون الثقافية والسياسية وعدد من ابناء الجالية اليمنية والعربية الشقيقة والدول الصديقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)