موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استمع مجلس النواب لدى استئناف جلسات دورته العادية اليوم الأحد إلى رسالة رئيس الحكومة الجديدة خالد بحاح بشأن برنامجها العام.وفي اعتراضات مبكرة انتقد نواب عدم حضور الحكومة لطرح رسالة البرنامج على البرلمان.وقال رئيس كتلة

الأحد, 07-ديسمبر-2014
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
استمع مجلس النواب لدى استئناف جلسات دورته العادية اليوم الأحد إلى رسالة رئيس الحكومة الجديدة خالد بحاح بشأن برنامجها العام.

وفي اعتراضات مبكرة انتقد نواب عدم حضور الحكومة لطرح رسالة البرنامج على البرلمان.

وقال رئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني أن "حكومة الكفاءات لم تقرأ الدستور ولا اللائحة وهذا مؤشر على الكفاءة".

وأيد مطالبة النائب عبده بشر بضرورة حضور الحكومة وإرفاق برنامجها بيانات عن الوزراء. ودعا النائب محمد ناجي الشايف إلى عدم التعاطي مع رسالة الحكومة لمخالفتها الإجراءات القانونية.
وكان النائب بسام الشاطر هو من قرأ على النواب رسالة حكومة بحاح الخاصة بالبرنامج.

بالمقابل طالب رئيس البرلمان يحيى الراعي النواب بالتعاون مع الحكومة. مشيراً إلى أنها ستحضر غداً لتقديم برنامجها فيما الرسالة تهدف لإدراج البرنامج الحكومي في جدول أعمال البرلمان.

يشار إلى أن المادة الدستورية (86) تنص على تقديم رئيس مجلس الوزراء برنامج الحكومة، وتلزمه المادة (153) من لائحة البرلمان إرفاق برنامج الحكومة عند تقديمه لمجلس النواب بياناً يتضمن معلومات واضحة عن وزراء حكومته وتحديد الذمة المالية لكل منهم.

ويأتي تشكيل حكومة خالد بحاح خلفاً لحكومة الوفاق برئاسة محمد باسندوة، بناءً على "اتفاقية السلم والشراكة" الموقعة بين المكونات السياسية يوم دخول الحوثيين صنعاء في الحادي والعشرين من سبتمبر الفائت، إثر تصعيد احتجاجاتهم ضد حكومة باسندوة على خلفية رفعها الدعم عن المشتقات النفطية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)