موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 08-ديسمبر-2014
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الاثنين المسئول الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط والشرق الأدنى وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الألمانية مجويل بيرجر.

جرى في اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين والمستجدات على الساحة الوطنية والإجراءات المتبعة لتجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجه استكمال متطلبات المرحلة الانتقالية.

وفي اللقاء ثمن الأخ الرئيس مواقف ألمانيا إلى جانب اليمن في مختلف الظروف والأحوال فضلاً عن دعمها لعملية التحول السياسي الجارية في البلاد.

وقال " إن ألمانيا تعد أحد الداعمين الرئيسيين للحوار الوطني والمبادرة الخليجية بالإضافة إلى اسهاماتها الفاعلة في إنجاح المرحلة الانتقالية في اليمن واستضافتها للجنة صياغة الدستور وعدد من اللجان والفعاليات المختلفة الهادفة إلى اثراء التجربة اليمنية في مختلف المجالات ومنها ما يتعلق ببناء الدولة الاتحادية".

وعبر الأخ الرئيس عن تطلعه لمواصلة الدعم الألماني خلال المرحلة القادمة خاصة تلك المتمثلة بالسجل الانتخابي والاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

فيما أكد المسئول الألماني الاستعداد لمواصلة الدعم لليمن في شتى المجالات سواء من خلال الدول الراعية للمبادرة الخليجية أو بشكل ثنائي .

وقال " إن القواسم المشتركة التي عانت منها المانيا واليمن خاصة فيما يتعلق بالتجزئة وإعلان الوحدة في البلدين تجعلنا نهتم كثيراً بتعزيز علاقات التعاون ودعم مجالات التنمية في اليمن بما يسهم في تحسين الظروف الاقتصادية للشعب بالإضافة إلى دعم جهود تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطني المبني على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل".. لافتاً بهذا الصدد إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي لتنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية.

حضر اللقاء نائب السفير الألماني بصنعاء توبياس اشنر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)