موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 09-ديسمبر-2014
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء مدير مكتب البنك الدولي باليمن الدكتور وائل محمد زقوت بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن.

وفي اللقاء، أشاد الأخ الرئيس بالجهود الطيبة التي بذلت من قبل مدير البنك الدولي في سبيل الاسهام في مساعدة اليمن خلال مرحلة التحول السياسي وفقا لمبادئ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأكد الأخ الرئيس أن تلك الجهود كانت مهمة ورائعة .. مشيرا إلى أن اليمن بمساعدة المجتمع الدولي على المستوى الإقليمي والعالمي قد تخطى مرحلة الخطر وتجنب الحرب وذهب إلى الحوار السلمي الذي يأتي وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل ملبيا لطموحات الشعب اليمني في منظومة حكم جديدة وفقا لمتطلبات الحكم الرشيد ورسم معالم مستقبل جديدة في تاريخ اليمن المعاصر.

من جهته، أوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد عبد الواحد الميتمي أن جهود مدير البنك الدولي كانت مميزة وتصب في خدمة التنمية المستدامة في اليمن.

هذا وقد منح الأخ الرئيس وسام الاستحقاق في التعاون لمدير مكتب البنك الدولي باليمن الدكتور وائل محمد زقوت، ويعتبر من الأوسمة الرفيعة وذلك تقديرا لما قام به خلال فترة عمله الماضية في اليمن.

وفي ختام اللقاء القى مدير البنك الدولي الدكتور وائل الزقوت كلمة جاء فيها، الأخ الرئيس " اسمحوا لي في البداية أن أعرب لكم عن خالص أمتناني وتقديري واعتزازي بمنحي هذا الوسام".

وأضاف " أود أن اؤكد لكم بأن ما قدمته لليمن وللشعب اليمني خاصة هو نابع من هويتي العربية والفلسطينية وحبي واحترامي للشعب اليمني الصبور، شعب الحكمة والحضارة، وانعكاسا لمبادئي واخلاقي المهنية وتأديتي لواجبي في إطار مؤسسة البنك الدولي التي اعمل بها".

وأعرب الدكتور زقوت عن سعادته بالعمل في اليمن خلال الثلاث السنوات الماضية، التي شهد فيها التحولات الاقتصادية والسياسية على الساحة اليمنية بدءا بمشاركته مع الحكومة عام 2012 من خلال حشد الموارد من المجتمع الدولي لدعم المرحلة الانتقالية مرورا بالنجاح الباهر الذي حققه الحوار الوطني الشامل.

وقال " الأخ الرئيس إن قيادتكم الحكيمة لدفة الحكم في اليمن في ظروف هشة وصعبة للغاية جنبت اليمن ويلات الحرب والدمار مقارنة بما نراه اليوم من دمار شامل وقتل وتهجير للأبرياء في سورية الحبيبة والعراق الشامخة وليبيا العزيزة، في الوقت الذي أثبت اليمن للعالم اجمع وللمنطقة بأنه قادر على التعامل مع مشاكله وخلافاته السياسية عبر الحوار السلمي الذي يجمع كافة اطيافه بعيدا عن العنف".

وأضاف " لقد تعلمت الكثير من تجربتي العملية في اليمن في ظل الظروف الصعبة وأخص بالذكر أحدى هذه الدروس والتي تتمثل في أن الشعب اليمني اثبت مرارا وتكرارا بأنه قادر على تغلب الصعاب"، معربا عن أمله في أن تتمكن اليمن من الخروج من أزمتها والوصول إلى بر الأمان بسلام.

وأكد الدكتور زقوت أن اليمن ستظل وطنه الثاني، والشعب اليمني خالدا في ذاكرته، مؤكدا أنه لن يألوا جهدا في تقديم الدعم لليمن مستقبلا.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)