موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 10-ديسمبر-2014
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء أعضاء الأمانة العامة لحزب التجمع الوحدوي اليمني يتقدمهم الأمين العام للحزب الدكتور عبدالله عوبل.

وفي اللقاء أشاد الأخ الرئيس بتوجهات ونهج الحزب منذ البواكير الأولى للاتجاه إلى اعلان قيام الوحدة اليمنية في الـ 22 من مايو عام 1990.

واشار إلى أدوار الفقيد المثقف والسياسي البارز عمر الجاوي كانت واضحة للجميع وهو مع زملاء له سعوا لتوحيد اتحاد الأدباء قبل الثاني والعشرين من مايو .

وتناول الأخ الرئيس جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بإنجاح المرحلة الانتقالية بصورة كاملة وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والقرارات الدولية ذات الصلة .

وأشار إلى انه لا مخرج لليمن إلا بتنفيذ ذلك.. لافتا إلى أن الدعم والتأييد الذي حظي به مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومصفوفة مخرجاته الوطنية على المستوى الإقليمي والدولي والاممي يمثل أهمية قصوى وركيزة أساسية للمضي صوب النجاح .

ونوه رئيس الجمهورية بأن اليمن الاتحادي هو الطريق الأفضل من اجل تكريس الامن والاستقرار والوحدة والمشاركة الواسعة في المسئولية الوطنية وتوزيع الثروة والسلطة على أساس الحكم الرشيد والابتعاد عن المركزية التي كان لها الأثر السيء في تدهور الأوضاع جراء الاستحواذ والمركزية المفرطة وعدم العدالة والمساواة.

وأشار الأخ الرئيس أيضا الى ان عملية الامن والاستقرار تأتي بالاستثمارات والتطور الاقتصادي والاجتماعي والثقافي .. ولفت
إلى انه خلال السنوات القليلة الماضية رحلت حوالي 34 شركة نفطية منقبة عن النفط والذهب والمعادن الأخرى .

وأكد اهمية قيام الحكومة بتوفير فرص العمل والاستثمار وإيجاد منافذ اقتصادية وضبط العملية الأمنية والتنموية والاستمرار في التقييم والمضي صوب المستقبل المـأمول في ارساء مدامك الدولة اليمنية الحديثة ومنظومة حكمها الجديدة القائمة على أساس اتحادي.

وأكد الأخ الرئيس أيضا ان سياسة واتجاه حزب التجمع نابعة من الحرص الوطني ومن القيم الوحدوية والأخلاقية التي يتحلى بها قياداته وأعضائه.

وكان الأمين العام الدكتور عبدالله عوبل قد عبر عن تقدير وشكر حزب التجمع للأخ الرئيس.

وأشار الى النهج الوطني الوحدوي الذي ينتهجه الحزب في كافة فعالياته وتوجهاته وإعلامه وسياساته .

وقال نحن معكم يا فخامة الأخ الرئيس ومقدرين كل الجهود الوطنية العظيمة التي بذلتموها في سبيل التحول السياسي والديمقراطي والسلمي .

وأضاف " نحن نقف معكم في كل الأحوال ونجدد تأييدنا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار واتفاقية السلم والشراكة في سبيل الوصول إلى الأهداف الوطنية المرسومة وقيام الدولة الاتحادية المدنية الحديثة.

وعبر عن التقدير والاعتزاز بهذا اللقاء الاخوي الذي يؤكد الحميمية والمصداقية في العمل السياسي من اجل امن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن.

وقال " ستظل مواقفنا كما هي في كل المواقف والظروف وندين كل المحاولات التي تعكر صفو المجتمع والاتجاه صوب الأمن والأمان وإخراج اليمن الى واحة الامن والاستقرار وندين ونستنكر أيضا الأكاذيب بكل صورها الإعلامية والسياسية وندين أهدافها ومراميها .

وأشار الى ان حزب التجمع لديه مكاتب في 11 محافظة ولدية نشاطات سياسية وثقافية متعددة وكوادر بمستوى عالي من الثقافة قادرة على العطاء

حضر اللقاء مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية محبوب علي ، والسفير احمد كلز .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)