موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - لمحت حكومة المهندس خالد محفوظ بحاح الى امكانية اتخاذ قرار بشأن رفع اسعار المشتقات النفطية في ضوء ما تشهده اسعار النفط من انخفاض على مستوى السوق العالمية ،محيلة اتخاذ قرار بهذا الشأن الى اللجنة الاقتصادية المشكلة من رئيس الوزراء.ونقلت وكالة

الأحد, 14-ديسمبر-2014
الميثاق نت -
لمحت حكومة المهندس خالد محفوظ بحاح الى امكانية اتخاذ قرار بشأن رفع اسعار المشتقات النفطية في ضوء ما تشهده اسعار النفط من انخفاض على مستوى السوق العالمية ،محيلة اتخاذ قرار بهذا الشأن الى اللجنة الاقتصادية المشكلة من رئيس الوزراء.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن مصدر مسؤول في رئاسة الوزراء القول :إن اللجنة الاقتصادية المشكلة بموجب اتفاق السلم والشراكة، لديها الصلاحيات والفرصة لدراسة اوضاع السوق العالمية وارتباطها بأي معالجات في الواقع اليمني بما فيها أي تثبيت او رفع او زيادة في دعم المشتقات النفطية، والتي بالضرورة ستضع نصب عينيها مصلحة المواطن في أي خطوات مدروسة وحريصة ستتبناها.

من جانبه قال وزير النفط والمعادن المهندس محمد بن نبهان : إن الحكومة حريصة على عدم التسرع في التعامل مع الوضع وترى أن اللجنة الاقتصادية التي شكلها الأخ رئيس مجلس الوزراء وفقاً لاتفاق السلم والشراكة هي التي يجب أن تعطى الفرص لدراسة وضع السوق العالمي وانعكاساته على السوق المحلية كبلد مستهلك ومصدر وتتأثر بهذه الاسعار سلباً أو ايجاباً ".

وأضاف: إن هناك عوامل كثيرة مرتبطة بأسعار المشتقات النفطية في العالم، إلا أن العامل الأهم هو سعر النفط الخام في الأسواق العالمية.

وتابع الوزير بن نبهان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" وكما هو معروف أن الانخفاض أو الارتفاع في أسعار المشتقات النفطية في السوق العالمية هي حالات متغيرة وأوقات قد تكون آنية وقد تمتد أو تقصر".

الجدير بالذكر ان الحكومة السابقة برئاسة محمد سالم باسندوة كانت اقرت جرعة برفع اسعار المشتقات النفطية في اسواق اليمن الى 4000 ريال لدبة البنزين (20) لتر،و3900 ريال لدبة الديزل(20 )لتر قبل ان تتراجع عن القرار ويتم تخفيض الاسعار بواقع الف ريال وفقا لاتفاق السلم والشراكة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)