موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اليوم الكتلة البرلمانية المؤتمرية في مجلس النواب في اطار اللقاءات التي تعقدها قيادة المؤتمر بالهيئات التشريعية والتنفيذية

الخميس, 25-ديسمبر-2014
الميثاق نت -
التقى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اليوم الكتلة البرلمانية المؤتمرية في مجلس النواب في اطار اللقاءات التي تعقدها قيادة المؤتمر بالهيئات التشريعية والتنفيذية والشوروية .

وفي بداية اللقاء رحب الزعيم بأعضاء الكتلة مشيداً بمواقفهم النضالية والوطنية التي سطروها خلال السنوات الماضية والتي وقفت سدا منيعا في وجه كل المؤامرات التي تعرض لها الوطن .

واشار الاخ الزعيم الى صمود المؤتمريين في كل الهيئات الوطنية وخاصة تلك التي وقفت في وجه كل المحاولات التي استهدفت تفتيت المؤتمر وقياداته وكوادره وصولا الى محاولة اجتثاثه ،ولان المؤتمر جذوره عميقة في المجتمع وتاريخه النضالي والوطني عظيم فقد باءت هذه المحاولات بالفشل الذريع، ولقد ظل المؤتمر وسيبقى رافعة للعمل الوطني ،ورائدا في الحياة السياسية وليس بإمكان اية قوى مهما بلغت من قوة ان تمنع المؤتمر الشعبي العام عن ممارسة دوره الريادي والقيادي الذي عرف به في التجربة الديمقراطية في بلادنا .

وتحدث الزعيم الى اعضاء المؤتمر في البرلمان عن الحالة التي وصلت اليها البلاد في الثلاث السنوات الماضية ،حيث ادت الاجراءات التي اتخذت الى انهاك الدولة وتراجع دورها في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والامنية ،واثرت هذه الاجراءات على مكانة مؤسساتها المدنية والعسكرية وغدت هذه المؤسسات اليوم في وضع لا تحسد عليه.

وذكر رئيس المؤتمر بحالات الاقصاء التي تعرض لها اعضاء وكوادره في مختلف المستويات المركزية والمحافظات دون وجه حق وبالمخالفة للقانون .
واشار الى الحالة التي وصلت اليها المؤسسات العسكرية والامنية وتعرض الجنود والضباط لاعتداءات مستمرة استهدفت حياة الكثيرين منهم ،بشكل اهان هذه المؤسسات وتعرضت لأضرار كثيرة مادية وبشرية ومعنوية ،وحيا الزعيم ابطال الجيش والامن الذين يقفون في الصفوف الامامية دفاعا عن وطن الثاني والعشرين من مايو ،مترحما على الشهداء العسكريين والمدنيين وارواحهم الطاهرة .

واشاد الزعيم بالدور الوطني لأعضاء المجلس من ابناء المحافظات الجنوبية الذين رفضوا الانجرار نحو الدعوات المناطقية والانفصالية ،كما حيا كل اعضاء المؤتمر في البرلمان من مختلف مناطق اليمن.

واكد الزعيم مرة اخرى التزام المؤتمر وقيادته بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ،واستكمال تنفيذ ما تبقى منها وبمخرجات مؤتمر الحوار الوطني المتفق عليها واتفاق السلم والشراكة الوطنية .

وتحدث في اللقاء النائب الاول لرئيس المؤتمر الدكتور احمد عبيد بن دغر والامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا والامين العام المساعد رئيس الكتلة البرلمانية الشيخ سلطان البركاني مشيدين بالصمود الكبير لأعضاء الكتلة البرلمانية للمؤتمر وثباتهم ورفضهم التهديد والوعيد والترغيب والترهيب حيث وقفوا بثبات وقوه مع المؤتمر الشعبي العام وقياداته ومع القضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية الحفاظ على الوحدة الوطنية معتبرين ان الكتلة البرلمانية مثلت صمام امان للمؤتمر الشعبي العام .

معبرين عن شكرهم للمواقف الوطنية لكتلة المؤتمر الشعبي العام خلال منح الثقة للحكومة حيث عكس ذلك الموقف ثباتهم التنظيمي من جهة ومسؤوليتهم الوطنية من جهة اخرى ،بمنحهم الثقة لحكومة لم يكن المؤتمر موجودا فيها،مؤكدين ان الوطن هو الاغلى والاهم وان اي قوة قادرة على اخراج الوطن من محنته سيكون المؤتمر سندا قويا لها ومعها حاضرا ومستقبلا .

من ناحيتهم حيا اعضاء الكتلة البرلمانية المؤتمر ية الزعيم وقيادة المؤتمر وجددوا موقفهم الداعم لتوجهات المؤتمر ورؤيته للأوضاع الراهنة في البلاد التي اثبتت الاحداث صحتها وصدقيتها وهي الرؤية التي حمت الوطن حتى الان من انهيار اراده له الاخرون .

وشدد الاخوة البرلمانيون في كلماتهم على انهم سيعملون بكل ما من شانه الحفاظ على المؤتمر وضد كل محاولة لشق صفوف وخلق كيانات مناطقية تصب في اطار المشاريع الصغيرة مشاريع الانفصال والعودة الى الماضي التشطيري، مؤكدين أن صمود المؤتمر تحقق بفضل من الله وتماسك قياداته وقواعده والتحامها مع الجماهير .

واشار الاعضاء الى حاجة اليمن الى مشروع وطني يحافظ على اليمن ووحدته وهذا المشروع لايمكن تحقيقه دون تكاتف القوى الوطنية وفي المقدمة منها المؤتمر الشعبي العام وقيادته وكوادره المجربة مشددين على التركيز على العمل التنظيمي والسياسي مع الاعضاء ابتداءاً من ادنى التكوينات التنظيمية المرتبطة بالجماهير .

وفي نهاية اللقاء اكد البرلمانيون ان استهداف قيادة المؤتمر ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر هي استهداف للمؤتمر الشعبي العام ووللوطن .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)