موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الامين العام للمؤتمر يدعو المواطنين للتفاعل مع حملة التحصين ضد الكوليرا - مركز نقل الدم يطلق نداء استغاثة للمنظمات الدولية - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - خسائر في صفوف المرتزقة بعسير ونجران - مؤتمر إب يناقش الاوضاع والمستجدات والتطورات على الساحة الوطنية - خسائر في عديد وعتاد المرتزقة بعمليات نوعية - سريع: معامل أرامكو لا تزال في مرمى القصف - انتخابات تونس.. نتائج أولية تظهر تقدم قيس سعيد ونبيل القروي - البرلمان يستدعي بن حبتور على خلفية مشكلة طلاب جامعة الحديدة -
ثقافة
الميثاق نت - نظم موظفو وزارة الثقافة بالتضامن مع شخصيات اجتماعية وأدباء ومثقفين وناشطين حقوقيين واعلاميين و اعضاء من مجلسي النواب والشورى ،اليوم في صنعاء وقفة احتجاجية تنديدا بالإقصاءات التي طالت العديد من الموظفين وعلى راسهم وكيل وزارة الثقافة لقطاع الاثار والمتاحف والمدن التاريخية الدكتور مجاهد

الإثنين, 29-ديسمبر-2014
الميثاق نت- هشام سرحان -
نظم موظفو وزارة الثقافة بالتضامن مع شخصيات اجتماعية وأدباء ومثقفين وناشطين حقوقيين واعلاميين و اعضاء من مجلسي النواب والشورى ،اليوم في صنعاء وقفة احتجاجية تنديدا بالإقصاءات التي طالت العديد من الموظفين وعلى راسهم وكيل وزارة الثقافة لقطاع الاثار والمتاحف والمدن التاريخية الدكتور مجاهد اليتيم الذي أقصي مؤخرا من عمله.

و استغرب المحتجون ما تقوم به حكومة الكفاءات من اقصاء للكفاءات والقيادات المؤهلة على خلفية توجهات سياسية ، داعين وزير الثقافة الاستاذة اروى عثمان للعدول عن قرارها بإقصاء الدكتور مجاهد اليتيم واعادته الى عمله ورد الاعتبار له وطالب المحتجون قيادة الوزارة والحكومة الى ايفائهم بكافة حقوقهم اضافة الى التامين الصحي ومساواتهم بموظفي القطاع العام في العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية الاخرى .

وعبر اعضاء من مجلسي النواب والشورى عن استيائهم من القرارات الاقصائية للكفاءات من قبل حكومة الكفاءات واكدوا استمرار رفضهم لكل الاقصاءات السابقة والحالية وطالبوا وزير الثقافة بالتراجع عن قرارها وايفاء الموظفين بكافة حقوقهم مشددين على مساندتهم ووقوفهم مع الدكتور مجاهد اليتيم ومطالب الموظفين في وزارة الثقافة.

وذكر عضو البرلمان محمد الرضي ان تضامنه يأتي للوقوف ضد قرار اقصاء الدكتور مجاهد اليتيم ، وقال فوجئنا بهذا القرار الذي وصفه بالظالم ، مضيفا( كنا متوقعين من حكومة الكفاءات ان تبرز الكفاءات لا ان تقصيها).

من جهته قال عضو مجلس الشورى مفتاح دهشوش (لن نسكت حتى يعود الحق الى نصابه وسنستمر حتى يعود الدكتور مجاهد اليتيم الى عمله وتحقق كل مطالب الموظفين في الوزارة ).

وأكد الدكتور علي محمد الضبيبي في كلمة القاها عن الوجهاء والشخصيات الاجتماعية رفضه القاطع لكل الاقصاءات التي تطال الكثير من الكوادر لمجرد التوجهات والانتماءات الحزبية ، وأشار الى عواقب الاقصاءات باعتبارها تولد الكوارث والكثير من الاحتقانات .

وأشاد الضبيبي بالدكتور مجاهد ، مبديا استغرابه من قرار اقصائه ،كونه لم توجه له تهمة الفساد من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ، كما عبر عن مساندة الوجهاء والشخصيات الاجتماعية للدكتور مجاهد اليتيم ،مؤكدا عدم تخليهم عنه حتى يتم ادانته او التراجع عن القرار التعسفي والمزاجي حد وصفه .

كما القيت في الوقفة الاحتجاجية في فناء وزارة الثقافة العديد من الكلمات التي القاها ممثلو منظمات المجتمع المدني والذين استنكروا قرار الاقصاء و دعوا رئيس الجمهورية ووزير الثقافة الى التراجع عن قرار اقصاء اليتيم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

المؤتمر‮ ‬امتداد‮ ‬للثورة‮ ‬اليمنية
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)