موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
مقالات
الإثنين, 29-ديسمبر-2014
الميثاق نت -   عبدالله الصعفاني -
احتربت أوروبا وقدمت ملايين الضحايا لكنها في الأخير وصلت الى نتيجة مفادها (لنتعاون فيما نتفق عليه وليعذر كل منا الأخر فيما اختلفنا فيه)على أنهم في سنين الاحتراب وسنين السلام أنجزوا كثيراً محتكمين إلى سنن التطور والنهوض الحضاري..
* نحن أيضا عشنا عقوداً من عدم الاستقرار وعدداً من الحروب الداخلية لكننا بعد أكثر من نصف قرن لا نزال نبحث عن الدولة لنجد أنفسنا أمام السؤال الحارق .. كم نحتاج من الزمن لنجد الفيدرالية وأي فيدرالية ستحقق لنا الحفاظ على الوطن كبيراً و موحدا..؟
* والسبب في الذي وصلنا إليه هو القيادي في المؤسسة الرسمية والقيادة في الكيان الأهلي حيث الفردية والتصلب وعبادة الذات هي أبرز العناوين لما يسمى بالمسؤول الصعب.
* والمسؤول الصعب كما يقول المهتمون بعلوم ادارة الحكومات والأحزاب والمؤسسات العامة يقول شيئاً ويفعل شيئاً آخر .. يقدم صورة عن نفسه ويريد الآخرين امتداحه.. يفضل مصلحته على المصلحة العامة.. يكذب.. يراوغ ، ويتحايل ويشخص الخلاف..!
* ولو تأملنا حولنا سنجد الكثيرين من أصحاب القرار وهم يتعاطون مع وظائفهم ومسؤولياتهم في حالة ترانزيت جاهزين للإقلاع بما نهبوه من أموال ولذلك نراهم لا يكترثون بالقرارات التي تقود الى تأجيج الصراعات بين أبناء الوطن الواحد..
* وغير خافٍ ما نشاهده من تحويل التعدد الحزبي والتنوع الاعلامي من مجال لتلاقح الأفكار وتنافسها خدمة للمصلحة العامة إلى ساحة للصراع الذي يبدأ سياسياً وديمقراطياً ثم ينحرف الى فتن يحضر فيها كل أشكال العنف الذي يعقّد مساعي العثور على البوصلة الضائعة..!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)