موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دانت رابطة المعونة واستنكرت بشدة جريمة مقتل المغترب اليمني علي عمر الغيثي يوم أمس الأحد في مدينة اوكلاند ولاية كاليفورنيا الأمريكية داخل محله التجاري الذي يمتلكه هناك ..<br />

الإثنين, 29-ديسمبر-2014
الميثاق نت -
دانت رابطة المعونة واستنكرت بشدة جريمة مقتل المغترب اليمني علي عمر الغيثي يوم أمس الأحد في مدينة اوكلاند ولاية كاليفورنيا الأمريكية داخل محله التجاري الذي يمتلكه هناك ..
وقال بيان للرابطة " ان هذه الجريمة البشعة تأتي اليوم استمراراً لظاهرة استهداف وقتل المغتربين اليمنيين في امريكا خلال الفترة الأخيرة والذي زادت حدتها هذا العام ... وتذكر المعلومات التي رصدتها الرابطة الى انه قبل 15 عاما قتل في نفس المحل اخوه عبدالغني عمر الغيثي في منطقه تقطنها اغلبية سوداء ومعروفه بعنصريتها الشديدة نحو اليمنيين كما تفيد المعلومات الواردة من هناك ...وتأتي هذه الجريمة بعد رصد الرابطة أكثر من عشر جرائم قتل واعتداءات وسطو ضد أبناء اليمن المغتربين في عموم الولايات المتحدة خلال هذا العام 2014 م ..
..وتشير كل التحقيقات التي تمت في معظم تلك الجرائم الى دوافع عنصرية بحتة تقف وراء الجرائم التي صارت ظاهرة خطيرة تستهدف أبناء جاليتنا اليمنية ، في ظل إهمال وتغاضي وعجز حكومي يمني واضح عن القيام بدورها في حماية حقوق مواطنيها في الخارج ومتابعة نتائج التحقيق في تلك الجرائم.
وقال بيان صحفي للرابطة: ان الرابطة اذ تترحم على روح الشهيد الغيثي وكل أرواح الشهداء اليمنيين الذين سقطوا ضحايا لهذه الجرائم البشعة ، فانها تناشد الرئيس الامريكي اوباما التدخل لوقف ظاهرة استهداف حياة اليمنيين المغتربين في امريكا وتوجيه السلطات الامريكية المختصة بسرعة القبض على من ارتكبوا هذه الجريمة البشعة وسابقاتها من الجرائم وتقديمهم للقضاء كي ينالوا جزائهم الرادع ،كما تطالب باجراء تحقيق شفاف في هذه القضية لمعرفة ملابساتها واسبابها ودوافعها والتعاون مع هيئات الجاليات اليمنية في امريكا واشراكها في التحقيقات، واطلاع الرأي العام عن ما قد تسفر عنه التحقيقات .
مناشدة وزير المغتربين والسفارة اليمنية في امريكا القيام بمسؤولياتهم في حماية حياة اليمنيين في الخارج والتحرك سريعا لمتابعة هذه القضية وسابقاتها بالشراكة مع هيئات الجاليات اليمنية وبمشاركة منظمات المجتمع المدني المحلية المهتمة وبما يحفظ حقوق ودماء الضحايا اليمنيين في الخارج واطلاع الراي العام المحلي بالنتائج اولا باول ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)