موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مجزرة جديدة ترتكب ضد الجيش اليمني في مأرب- الميثاق نت

الجمعة, 02-يناير-2015
الميثاق نت- مأرب -
كشفت مصادر قبلية في محافظة مأرب، شرقي اليمن، عن ارتكاب جريمة جديدة بحق الجيش اليمني واستشهاد نحو 15 جنديا وجرح أكثر من 25 آخرين وسقوط قرابة 12 دبابة وعشرات الناقلات العسكرية في اشتباكات اندلعت بمنطقتي النخلا والسحيل بمحافظة مأرب، عقب اعتراض مسلحين موالين لحزب الاصلاح (الاخوان المسلمين في اليمن) طريقة كتيبة عسكرية قادمة من محافظة شبوة الى العاصمة صنعاء، فيما قتل في المواجهة التي استمرت لساعات مساء امس الخميس، ثلاثة من المسلحين واصابة 28 اخرين.

ونصب ليل امس مسلحين كمائن لكتيبة عسكرية تابعة لقوات الاحتياط الاستراتيجي( الحرس الجمهوري سابقا) كانت عائدة من محافظة شبوة باتجاه العاصمة صنعاء.

وقال مصدر محلي: أن الكتيبة استسلمت للمسلحين بعد تكبدها خسائر فادحة في الأرواح ورفض قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب نجدتهم وفك الحصار عنهم .

ونقل موقع "براق شنت" عن المصدر، تأكيده أن المسلحين استولوا على 12دبابة واطقم عسكرية , بعد احتراق ثلاث دبابات وشاحنتين جراء المواجهات.

واضاف: ان نحو ستين جنديا وقعوا الأسر بيد المسلحين, فيما تمكن نحو ثلاثين آخرين من الفرار وقام أبناء جهم بتأمينهم وتسليمهم لقيادة الشرطة العسكرية في مأرب .

وتاتي هذه الجريمة التي ترتكب بحق الجيش اليمني على يد المليشيا الحزبية المسلحة، بعد سلسلة من الجرائم الاغتيالات للقيادات العسكرية والامنية والاعتداءات التي تتعرض لها المعسكرات والمواقع الأمنية في عموم ارجاء البلاد، في الوقت الذي تقف القيادات السياسية والعسكرية والأمنية تتفرج على مشهد محزن لانهيار المؤسستين الدفاعية والامنية، ان لم تكن هي نفسها من تعمل على تنفيذ استراتيجية لتدمير هاتين المؤسستين الوطنيتين، من خلال تصفية منتسبيهما وتسليم معداتهما وعتادها العسكري إلى المليشيا الحزبية هنا وهناك.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)