موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الخميس, 09-أغسطس-2007
الميثاق نت - أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور أن البيئة التعليمية السليمة المتوازنة عامل رئيسي لمواجهة التطرف والغلو أيا كان شكله أو نوعه، مشيرا إلى جهود الحكومة للارتقاء بالعملية التعليمية منهجا وإدارة من خلال استراتيجات التعليم النوعية التي تم إقرارها في السنوات الأخيرة والتي كان آخرها استراتيجية اصلاح التعليم الثانوي . 
وقال مجور مخاطبا قيادة العمل التربوي والتعليمي في محافظة صعدة أثناء لقائه بهم " إن دوركم مهم جدا لتحصين النشء والشباب من كافة الأفكار الهدامة والمتطرفة والمساهمة الفعلية لتطوير العملية التعليمية ومواكبة الميثاق نت -
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور أن البيئة التعليمية السليمة المتوازنة عامل رئيسي لمواجهة التطرف والغلو أيا كان شكله أو نوعه، مشيرا إلى جهود الحكومة للارتقاء بالعملية التعليمية منهجا وإدارة من خلال استراتيجات التعليم النوعية التي تم إقرارها في السنوات الأخيرة والتي كان آخرها استراتيجية اصلاح التعليم الثانوي .
وقال مجور مخاطبا قيادة العمل التربوي والتعليمي في محافظة صعدة أثناء لقائه بهم " إن دوركم مهم جدا لتحصين النشء والشباب من كافة الأفكار الهدامة والمتطرفة والمساهمة الفعلية لتطوير العملية التعليمية ومواكبة المتغيرات والتطورات العلمية والمعرفية لما فيه إيجاد الانسان المتميز المتسلح بالقيم الاسلامية والوطنية وبالعلم والمعرفة وادواتهما الحديثة ".
وتطرق رئيس الوزراء إلى الجهود الحكومية لمعالجة الآثار التي خلفتها فتنة التمرد في بعض مناطق محافظة صعدة وعلى وجه الخصوص في القطاع التربوي والتعليمي ، موضحا أن الحكومة وبناء على توجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح قد أعدت خطة عاجلة لتطوير الوضع التعليمي في المحافظة ترتكز على توفير المعلم المتميز في أدائة وكذا الوسائل التعليمية المتطورة بما في ذلك تجهيز المعامل المدرسية لمختلف مناطق المحافظة إلى جانب تفعيل الأنشطة الصيفية للتوعية وملء أوقات الفراغ لدى الطلاب بالمفيد لهم ولمجتمعهم .
وأبرز دور الجبهة التعليمية المتماسكة والمتطورة في التصدي لأي أعمال أو توجهات تحاول المساس بالثوابت الوطنية وفي المقدمة النظام الجمهوري والوحدة والديمقراطية، مشيرا بهذا الخصوص الى الدعوات النشاز التي حاولت استغلال بعض القضايا في إتجاه المساس بتلك الثوابت .
وقال :"من حق أي مواطن أو فئة التعبيرعن مطالبه الحقوقية أو الدفاع عنها في إطار الدستور والقانون ولكن لا يمتلك أي كان التلاعب بثوابت الوطن والخيارات الوطنية لأبنائه".
وأشار إلى الدور الحيوي لمدراء المدارس والمعلمين والمعلمات في تنفيذ مضامين تلك الا ستراتيجيات بشقيها التربوي والتعليمي وقال " عليكم مسؤولية وطنية تاريخية في تأهيل الثوابت الوطنية لدى النشء الذين يصل عددهم الى 50 % من عدد السكان ، وغرسها في وجدانهم ليكونوا الحصن المنيع والمدافع عنها على المدى القريب والبعيد" ، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم ومعركتهم التربوية والتعليمية والوطنية القادمة والمساهمة الفاعلة في تنفيذ البرامج والخطط الرامية الى تطوير المستوى العلمي والمعرفي في مختلف مديريات المحافظة.
من جانبه رحب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام محمد الجوفي بحضور رئيس الوزراء ولقائه قيادات العمل التربوي بمحافظة صعدةومناقشته للعملية التعليمية معهم وانعكاساتها على الأمن والاستقرار والتنمية .
وأعلن وزير التربية والتعليم اعتماد اربعمائة درجة وظيفية تربوية لمحافظة صعدة للعام القادم ، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .
وقال الوزير الجوفي :" سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة تزويد جميع مدارس مديريات صعدة بالمختبرات وأجهزة الحاسوب والأثاث المكتبي والمدرسي لتغطية العجز القائم في مدارس المحافظة بسبب أحداث الفتنة .
وأكد أن على قيادات العمل التربوي بمحافظة صعدة العمل على تصحيح الافكار والمفاهيم الخاطئة لتنشئة جيل مسلح بالعلم والمعرفة قادراعلى التمييز بين الحق والباطل ومواجهة أي تطرف أو غلو اياً كان شكله أو نوعه .
سبانت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)