موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 27-يناير-2015
أحمد أبكر الأهدل -
< أنا لا أجيد تفسير الأحلام، ولا أعبر الرؤيا في النهار، لكني أجيد النوم والانتظار والصبر على أية حال.
لستُ سياسياً ولا أقرأ ما بين السطور ولا أفقه لغة الحوار، ولا أبرع في تحليل المواقف وأسباب الدمار، لكني أعرف كيف اختبئ عندما تنشط أجهزة الاستخبار.
أسمع دوماً عن حب الوطن، وأن حبه من الإيمان..اندهش كثيراً عندما أرى آلاف البشر يموتون جوعاً نظراً لقلة الإيمان.
لا أجيد فك رموز خطابات الرؤساء التي تطول لساعات قد تتجاوز تلك الساعات التي نقف فيها في طابور رغيف الخبز أو البحث عن البترول أو انتظار مجيء الكهرباء، لكني رغم ذلك أجيد الاستماع لخطابات الحاكم لعدة ساعات، وأصفق بحرارة قد تدفئني في برد الشتاء.
أنا لا أعرف ما يحدث في اليمن ومصر وليبيا والعراق وسوريا من قتل ودمار باسم الحرية و باسم الدين، لكني أعرف جيداً أن الحرية شرفٌ يبني الأوطان وأن الدين بريء من كل هذا الهذيان.
أنا لست عارفاً بطرق وأزقة الحوار، لكني أفهم جيداً أن الحوار الذي تديره الدول الكبرى معناه احتلال.
أنا لا أملك أسلحة دمار ولا استطيع قراءة الكف وما يحتوي الفنجان، لكني أعلم جيداً أن البلدان دُمرت والشعوب العربية شُردت.. والطفولة نزحت، باسم الارهاب وأطماع الاخوان....
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)