موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 10-أغسطس-2007
الميثاق نت -
صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأنه بالإشارة إلى التصريح الصادر من اللجنة الأمنية العليا يوم أمس الأربعاء الموافق 8/8/2007م بشأن العملية التي نفذتها الأجهزة الأمنية ضد العناصر الإرهابية والتي ارتكبت عدداً من الجرائم الإرهابية كان أخرها العملية الإرهابية التي استهدفت السياح الأسبان ومرافقيهم من الشركات السياحية ورجال الأمن في تاريخ 2/7/2007م.
وقال المصدر لـ"26سبتمبرنت" ان التحقيقات الأمنية اكدت أن تلك العناصر التي تم استهدافها أثناء العملية الأمنية والتي نتج عنها استشهاد جندي من رجال الأمن وإصابة آخر ومقتل تلك العناصر الإرهابية هم:-
- الإرهابي الأول/ علي بن علي ناصر دوحه
- الإرهابي الثاني/ ناجي علي صالح جرادان
- الإرهابي الثالث/ عبد العزيز سعيد جرادان
- الإرهابي الرابع/ عامر حسن صالح حريدان ، ووالذي تم تجنيده من قبل الإرهابي/ عمار عبادة الوائلي ضمن الخلايا الإرهابية وكان يتم إعداده لتنفيذ عملية إرهابية انتحارية جديدة.
وأوضح المصدران الإرهابيين الثلاثة السابقين هم من العناصر المتورطة بمشاركتهم في عدد من العمليات الإرهابية والتي منها:-
- اغتيال العقيد الشهيد/ علي محمود قصيلة مساعد مدير امن مدير البحث الجنائي بمحافظة مأرب بتاريخ 23/3/2007م.
- كما قامت تلك العناصر بإيواء العناصر الإرهابية الفارة من السجن، وكذا المشاركة في التخطيط والإعداد لتفجير المنشآت النفطية في كل من قطاع صافر بمحافظة مأرب وميناء الضبة بمحافظة حضرموت التي تم ارتكبت يوم الجمعة الموافق 15/9/2006م، بالإضافة إلى قيامهم بإيواء المدعو نائف محمد القحطاني سعودي الجنسية والذي أكدت المعلومات بان المذكور هو الذي قام بتمويل العمليات الارهابية التخريبية التي استهدفت المنشآت النفطية في كل من مارب وحضرموت.
وأضاف المصدر بان الأجهزة الامنية كانت قد توافر لديها معلومات عن لقاءات تلك الخلية في منطقة خالية من السكان بهدف التخطيط لتنفيذ أعمال ارهابية جديدة.
هذا واشاد المصدر بتعاون المواطنين الشرفاء في محافظتي مأرب والجوف مع الأجهزة الامنية في توفير المعلومات عن تلك العناصر الإرهابية وتحركاتها.
كما اكد المصدر ان بقية العناصر الإرهابية المطلوبة للعدالة لن تفلت من العقاب اذا لم تبادر بتسليم نفسها للعدالة لتنال جزاءها جراء الجرائم التي ارتكبتها في حق الوطن والمواطنين.
وستقوم الأجهزة الأمنية وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء بدورها في متابعة تلك العناصر الإرهابية وضبطها وتقديمها للعدالة.. ودعي المصدر الأخوة المواطنين الإبلاغ عن تلك العناصر الإرهابية اينما وجدت وحذر من عدم الإبلاغ عنها او توفير أي حماية لها لان ذلك يشكل جريمة يعاقب عليها القانون، وان أمن الوطن والمواطنين ليست مسئولية الأجهزة الامنية وحدها وانما مسؤولية مشتركة مع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)