موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 10-مارس-2015
الميثاق نت -

تتواصل ردود الفعل العربية المنددة بتصريحات علي يونسي مستشار الرئيس الإيراني للشئون الدينية والأقليات، والتي اعتبر فيها بغداد عاصمة للإمبراطورية الفارسية، في تأكيد على تورط ايران في المؤامرة التي تحاك ضد الامة العربية ..
وبهذه الخصوص قالت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب ، في بيان لها، إن مثل هذه التصريحات تعتبر عدوانًا كبيراً على سيادة واستقلال العراق، وغير مقبولة فى أى إطار، أو سياق، وتعبر عن جهل عظيم بتاريخ نضال الشعب العربي فى العراق، وما قدمه فى سبيل الدفاع عن العراق أمام الأطماع الأجنبية، والنيل من استقلاله وسيادته.

ونبهت الأمانة العامة إلى أن هذه التصريحات "غير المسئولة" تعبر عن نوايا مسئولين بدولة من دول الجوار العربي، وتخل بمبدأ حسن الجوار، وتغلب عوامل الصدام على عوامل التعاون واحترام سيادة واستقلال الدول المجاورة فى الإقليم، ومن ثم فإنها تزيد من الأزمات، وتقلل من فرص مواجهة المخاطر الخارجية، والتحديات الداخلية.
وطالبت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب القيادة السياسية الإيرانية بسحب هذه التصريحات المعادية للعراق، وأمته العربية، ملفتة نظر إيران إلى خطورة إتباع سياسة استغلال الفرص، والأزمات الإقليمية، وانشغال العرب فى مواجهة الحرب الإرهابية ومخططات التقسيم والتجزئة، من أجل فرض وتمرير مشاريع لتحقيق أطماعها، وهو الأمر الذى أثبت التاريخ أن مآله الفشل، وارتداد تداعياته السلبية على إيران نفسها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)