موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
مقالات
الإثنين, 16-مارس-2015
الميثاق نت -  عبدالله الصعفاني -
أمانة أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي شديد الذكاء والنباهة وباليمني " ذيب وأحمر عين وابن عُقبه".
♢ عرف كيف يخاطب دول الخليج لأنه في المقام الأول يعرف كيف يخاطب مصر .. مصر في مشكلة أمنية صحيح ، وتحتاج للمساعدة الاقتصادية صحيح ، لكنه لم يهادن في الموقف ممن يعتبرهم خصوم بلد يرأسها ، ولم يهرول بحثاً عما تيسر لإسكات من حوله من الوجاهات.
♢ فتح خطاً مع الثعلب الروسي المكير " بوتين " في إشارة للأمريكيين بأن أرض الله واسعة .. وغمز للإيرانيين لاستثارة الخليجيين دونما استفزاز ثم قال للشرق والغرب .. للقريب والبعيد : نحن بناة الاهرامات وأهل حضارة سبعة آلاف سنة وخراجكم عائد.. وبالمصري العامي يا بخت من نفع واستنفع .
♢ عرف السيسي كيف يزور الخليج فيحترم ويختصر ويوصل الرسائل ليأتي المؤتمر الاقتصادي كإحياء للروح وبلسماً للجروح وتستاهل أم الدنيا ويستاهل رئيسها الذكي 12مليار دولار جديدة تعزيزاً لمثلها من الدولارات وصلت إلى الخزينة المصرية عندما تقلد منصب الرئيس ، يعني 24 مليار عداً ونقداً حتى الآن والبقية تأتي .
♢ ثم ماذا ؟
أكثر من مائة وعشرين ملياراً استثمارات داخل مصر ، وحضور سياسي واقتصادي يليق بمكانة بلد وزعامة رئيس احترم شعبه واحترم وحدة بلده وخيارات شعبه التغييرية فأحترمه العالم بالأرقام وليس بالكلام ..!
♢ وبدون أن تذهب أفكاركم بعيداً ما يحدث في مصر يجسد الفرق بين ناس ينتزعون المساعدات من فوق رؤوسهم وبين ناس ينشغلون بمصروف الأهل والعشيرة والبحث عن فندق يأوي إليه متحاورو الغفلة !
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)