موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الرياضة
الأحد, 12-أغسطس-2007
الميثاق نت- متابعات -
كأس العرب للمنتخبات 2009
التجمع وخروج المغلوب أبرز سمات البطولة المقبلة

اقرت اللجنة السداسية الخاصة بتحديد البرنامج الزمني لكأس العرب للمنتخبات، في اجتماعها الاخير في العاصمة السورية دمشق عدة امور متعلقه بكاس العرب المقرر إقامتها عام 2009. كما ناقشت العديد من المسائل الخاصة بنظام اقامة كأس العرب وسبل انجاحها بما لا يتعارض مع ارتباطات المنتخبات المشاركة. ووضعت اللجنة 3 حلول او مقترحات عملية منها اقامة كأس العرب بنظام التجمع نظرا للارتباطات المختلفة للمنتخبات العربية ال 16.

ونص المقترح الثاني وهو الاقرب للتطبيق على اقامة كأس العرب بنظام خروج المغلوب من دور ال16 على ان تلعب المباريات بنظام الذهاب والاياب بحيث تتأهل ثمانية منتخبات الى الدور ربع النهائي يتم تقسيمها الى مجموعتين وتضمنت التوصية الثالثة اقامة البطولة بنظام خروج المغلوب.

ومن المنتظر أن تعقد الأمانة بالاتحاد العربي لكرة القدم في الفترة المقبلة عدة اجتماعات تنسيقية مهمة، وذلك لمناقشة برنامج ومواعيد والية إقامة منافسات التصفيات النهائية لبطولة كأس العرب للمنتخبات المقبلة التي ستقام نهائياتها عام 2009م بنظامها الجديد والتي ستشهد المرحلة الرابعة منها موعد بدء التصفيات التمهيدية للقارة الآسيوية للمنتخبات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010في جنوب إفريقيا.

وذكرت صحيفة الرياض السعودية، أن شبكة وراديو العرب التلفزيونية ART عبر القنوات الرياضية "سبورت" 16 قد رصدت مليون دولار جوائز ومكافآت للمنتخبات العربية ال 16المتأهلة لبطولة كأس العرب للمنتخبات 2009م بنظام وآلية جديدة بالتنسيق مع الاتحاد العربي لكرة القدم؛ وقد اشترطت ال ART التي فازت بامتياز الرعاية لبطولة كأس العرب الجديدة للمنتخبات القادمة مشاركة المنتخبات العربية بكافة نجومها ومحترفيها.

واعتمدت اللجنة المالية بالاتحاد العربي طريقة توزيع الجوائز التي ستمنح للمنتخبات إل 16المتأهلة للمشاركة في كأس العرب للمنتخبات والبالغة 16مليون دولار. وذلك بتوزيع 10ملايين دولار على الأوائل بواقع حصول البطل على جائزة 3ملايين دولار والوصيف على 2مليون دولار وصاحب المركز الثالث على مليون ونصف المليون وصاحب المركز الرابع على 1مليون دولار والمنتخبات من الخامس إلى الثامن مكافأة مالية نصف مليون دولار لكل منهما. بينما سيصرف 2مليون دولار مكافأة متفاوتة ستقدم للمنتخبات العربية ال 22التي شاركت في الدور التمهيدي عبر المواقع الجغرافية الأربعة. وقد تكفلت ART الراعي الرسمي للبطولة بكافة مصاريف السفر والمواصلات والإقامة للمنتخبات العربية المشاركة في التصفيات التمهيدية والنهائية لكأس العرب القادمة للمنتخبات 2009م.

كأس العرب

كأس العرب هي بطولة كرة قدم أقيمت ثمانية مرات منذ عام 1963. لا يوجد موعد محدد لإجرائها بسبب انسحابات بعض المنتخبات أو مشاكل أخرى، ولكنها غالباً تقام كل أربعة سنوات رغم أن تنظيمها مقرر أن يحدث كل عامين. أقيمت في السنوات 1963، و 1964، و 1966، و 1985 ، و 1988، و 1992، و 1998، و 2002. ينظم البطولة الاتحاد العربي لكرة القدم (اليوافا) الذي يواجه في بعض الأحيان اعتذارات من المنتخبات العربية للمشاركة في البطولة بسبب تعارض وقتها مع بطولات أخرى. تشارك بعض المنتخبات بفرقها الأولمبية أو فئة الشباب لكي تتفادى عدم المشاركة في البطولة. المنتخب الأكثر فوزاً بالبطولة هو منتخب العراق لكرة القدم، حيث فاز أربعة مرات (متتالية)، في حين فاز منتخب السعودية لكرة القدم مرتين، وفاز كل من منتخب تونس لكرة القدم ومنتخب مصر لكرة القدم مرة واحدة.
إيلاف من الرياض، وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)