موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 13-أغسطس-2007
الميثاق نت - أعلن مشايخ وعلماء ووجهاء اليمن وقوفهم ضد مايسمى بمجلس التضامن الوطني وأهدافه المشبوهة والتي قالوا بأنها محاولة لإثارة الفتنة الداخلية وإثارة النعرات والصراعات بين أبناء الوطن الواحد.وقالوا في بيان 
الميثاق نت -
أعلن مشايخ وعلماء ووجهاء اليمن وقوفهم ضد مايسمى بمجلس التضامن الوطني وأهدافه المشبوهة والتي قالوا بأنها محاولة لإثارة الفتنة الداخلية وإثارة النعرات والصراعات بين أبناء الوطن الواحد.وقالوا في بيان صدر عقب اجتماع عقدوه برئاسة الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف شيخ مشايخ اليمن ان القائمين على هذا المجلس والمشاركين فيه لا يمثلون القبائل اليمنية ولا مشايخ القبائل ولا يمثلون أي شريحة في المجتمع وإنما يمثلون أنفسهم فقط ويمثلون الجهة التي تنفق عليهم وتدفع بهم إلى خلق المشاكل في بلادهم.وأعلن مشايخ وعلماء ووجهاء اليمن براءتهم مما يسمى بمجلس التضامن الوطني وأفعاله وأهدافه والقائمين عليه
ودعوا أبناء الشعب اليمني بكافة قبائله وعلمائه ومثقفيه وشرائحه الاجتماعية وقواه السياسية إلى إفشال كل هذه الظواهر الدخلية على بلادنا والتصدي لكل المؤامرات ولمن تسول له نفسه المساس بقيم وتقاليد الشعب اليمني، وكل من يقدمون نفوسهم بثمن بخس من أجل زعزعة السلم الاجتماعي والإساءة لكل وطني غيور في وطننا اليمني.
وتساءل البيان فما كفى هؤلاء أنهم استغلوا موارد اليمن من الداخل والخارج ولم يكن هناك قبيلة ولا بيت إلا وأوجدوا فيها مشاكل بتلك الأموال التي احتالوا عليها على مدى فترة الماضي واحتكروا ما هو أعظم.
الميثاق نت ينشر نص بيان مشايخ وعلماء ووجها اليمن
بيان هام
قد كان اجتماع رموز اليمن على مختلف فئاته برئاسة الشيخ ناجي بن عبدالعزيز بن عبدالله الشايف وأصدر البيان التالي:
بعد أن سمعنا عن ما يدعى بمجلس التضامن الوطني الذي عقد مؤتمرا في صنعاء قبل أيام ونظرا لمعرفتنا الكاملة بأهداف ودواعي هذا المجلس والقائمين عليه من أشخاص ليس لهم تأثير في المجتمع وبين قبائل اليمن ووجهائها وعلمائها وكوننا على إطلاع وبينه من المصادر المشبوهة التي قامت بتمويل هذا المجلس والاتفاق عليه وهذه المصادر معروفة لأبناء اليمن قاطبة والعالم أجمع بأنها تنفق الأموال على الإرهاب وعصابات التخريب وإثارة الفتن الطائفية والعرقية في الكثير من بلاد العالم.
وسبق أن دعمت بالمال والسلاح أطراف معروفة في اليمن لممارسة مثل هذه الأعمال الهمجية واليوم نسمع بإقامة ما يسمى بمجلس التضامن الوطني والذي تلقى القائمون عليه التمويل المالي بمئات الملايين من ذلك المصدر وهو للأسف دولة عربية غير جارة ويعلم الجميع بما يمارسه نظامها من أعمال وما ينفقه من أموال شعبة على الإرهاب والتخريب والتدخل في شئون الدول والشعوب وزرع القلاقل والإنفاق على إثارة المشاكل والنعرات..
وعلى ضوء ما سبق.
فإننا مشايخ وعلماء ووجهاء اليمن نعلن لشعبنا اليمني وللداخل والخارج بأننا نقف ضد هذا الذي يسمى مجلس التضامن الوطني وضد أهدافه المشبوهة التي نعلم بأنها محاولة لإثارة الفتنة الداخلية وإثارة النعرات والصراعات بين أبناء الوطن الواحد..
وأننا أيضا نعلن بأن القائمين على هذا المجلس والمشاركين فيه لا يمثلون القبائل اليمنية ولا مشايخ القبائل ولا أي شريحة في المجتمع وإنما هم يمثلون أنفسهم فقط ويمثلون الجهة المذكورة التي تنفق عليهم وتدفع بهم إلى خلق المشاكل في بلادهم.
وإن هذه المناسبة هامة لكي نعلن براءتنا مما يسمى مجلس التضامن الوطني وأفعاله وأهدافه والقائمين عليه، وندعو أبناء شعبنا اليمني بكافة قبائله وعلمائه ومثقفيه وشرائحه الاجتماعية وقواه السياسية إلى إفشال كل هذه الظواهر الدخلية على بلادنا والتصدي لكل المؤامرات ولمن تسول له نفسه المساس بقيم وتقاليد الشعب اليمني، وكل من يقدمون نفوسهم بثمن بخس من أجل زعزعة السلم الاجتماعي والإساءة لكل وطني غيور في وطننا اليمني.
فما كفى هؤلاء أنهم استغلوا موارد اليمن من الداخل والخارج ولم يكن هناك قبيلة ولا بيت إلا وأوجدوا فيها مشاكل بتلك الأموال التي احتالوا عليها على مدى فترة الماضي واحتكروا ما هو أعظم.. حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل.
فماذا يريدون لا دردرهم إن المشيخ في أهله لا يطاوله علم
وفي الأخير.. فإننا نشيد ونقدم الشكر والتقدير لكل الشخصيات التي انسحبت من مؤتمر ما يسمى بمجلس التضامن الوطني بعد معرفة أهدافه المشبوهة..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
وهذا البيان صدر في العاصمة صنعاء الذي كان اجتماعه في دار الشيخ ناجي بن عبدالعزيز بن الشايف- شيخ مشايخ اليمن الذي حضره كبار مشايخ ووجهاء اليمن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)