موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 14-أغسطس-2007
الميثاق نت -
دعا (الملتقى الدولي للشباب العربي وحوار الحضارات) في ختام أعماله اليوم بالجامعة العربية إلى إطلاق قناة فضائية شبابية عربية باللغات العالمية لطرح خطابها وحوارها الحضاري حاليا.
وأوصى الملتقى بعد مناقشات استمرت ثلاثة أيام بتشكيل لجنة شبابية عربية في إطار مجلس الشباب المغربي للتنمية المتكاملة بالجامعة العربية لتبني رسالة الملتقى الدولي للشباب العربي والتحاور مع شباب العالم.
وأكد ضرورة استثمار الملتقيات الدولية ذات الصلة القريبة بطرح مبدأ الحوار الحضاري مع الشخصيات العالمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات.
ودعا الملتقى إلى عقد اجتماع سنوي له منتصف كل عام لتقييم مسيرته ومساعيه ومدى تحقيق أهدافه وتأسيس رابطة الشباب العربي للحوار الحضاري تتبنى الخطاب العربي الإسلامي المعتدل بعيدا عن التطرف على أن يكون منطلقها فكريا لفتح آفاق الحوار الشبابي بين الأديان والطوائف في العالم.
واعتبر المؤتمر أن ما يحدث في العراق وفلسطين ولبنان والسودان ما هو إلا بوابة لاستهداف هذه الأمة برسالتها الحضارية وتهميش دورها داعيا منظمات المجتمع المدني العربية والجهات الرسمية إلى توحيد خطابها للتصدي لهذه الهجمة الشرسة ورفض كل أشكال الاحتلال والهيمنة.
وطالب المؤتمر بتوحيد الخطاب الإعلامي عبر القنوات الفضائية فيما يخص حوار الحضارات يضمن حماية الحضارة العربية والإسلامية من محاولات التشويه لرسالتنا الإسلامية ولشخص الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
جدير بالذكر أن الملتقى يأتي في إطار احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للشباب وقد شاركت فيه عدة هيئات رسمية ومنظمات المجتمع المدني العربية والأجنبية ذات التخصصات المختلفة.
وناقش المشاركون عدة محاور تهدف الى بلورة رؤية صحيحة للحضارات بهدف الخروج بإعلان يقوده الشباب ويفعله وهي إسهام الحضارة الإسلامية في تطور الحضارة الإنسانية وحقيقة الحوار بين الأديان وتطور الخطاب الديني ودور الإعلام العربي والإسلامي المرئي والمسموع في تصحيح المفاهيم.
وكرم الملتقى نائب رئيس الدولة رئيس وزراء الإمارات العربية وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإهدائه درع القدوة ومنحه لقب (أمير الشباب العربي).
وتم تكريم رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة الشيخة هيا آل خليفة باعتبارها أول امرأة عربية تتقلد هذا المنصب الرفيع وأيضا تكريم وزيرة العدل الفرنسية رشيدة داتي باعتبارها أول امرأة عربية تتسلم حقيبة وزارية في الحكومة الفرنسية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)