موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اعترفت الولايات المتحدة الاميركية بتزويدها للنظام السعودي بقنابل عنقودية استعملت في العدوان على اليمن،مبررة ذلك بأن منتجاتها من هذا النوع تحترم بصرامة ضوابط الانفجار.<br />
وقال مسؤول عسكري أمريكي بالبنتاغون عقب اثبات منظمة (هيومن رايتس ووتش) استخدام التحالف الذي تقوده السعودية ذخائر عنقودية في غاراته الجوية العدوانية في اليمن: ان واشنطن زودت السعودية بذخائر عنقودية

الإثنين, 04-مايو-2015
الميثاق نت: -
اعترفت الولايات المتحدة الاميركية بتزويدها للنظام السعودي بقنابل عنقودية استعملت في العدوان على اليمن،مبررة ذلك بأن منتجاتها من هذا النوع تحترم بصرامة ضوابط الانفجار.
وقال مسؤول عسكري أمريكي بالبنتاغون عقب اثبات منظمة (هيومن رايتس ووتش) استخدام التحالف الذي تقوده السعودية ذخائر عنقودية في غاراته الجوية العدوانية في اليمن: ان واشنطن زودت السعودية بذخائر عنقودية بعد التزام الرياض بأن ينحصر استخدام تلك الذخائر بأهداف عسكرية محددة بوضوح، وأن لا يتم استخدامها في مناطق معروف أن فيها مدنيين أو يقطنها في العادة مدنيون.

وكانت منظمة (هيومن رايتس ووتش)قد اكدت أمس الأحد وجود صور ومقاطع فيديو وأدلة أخرى تؤكد استخدام ذخائر عنقودية من صنع الولايات المتحدة في الغارات الجوية التي تشنها قوات العدوان بقيادة السعودية خلال الأسابيع الأخيرة على اليمن .

وأوضح بيان المنظمة أن هذا النوع من الذخائر (يشكل خطرا طويل الأمد على حياة المدنيين) ، علاوة على أنها محظورة بموجب اتفاقية أبرمت في 2008 ووقع عليها 116 بلدا.


وزعم المسؤول الامريكي ان (الولايات المتحدة تصنع ذخائر عنقودية تحترم الشرط الصارم بالانفجار بشكل شبه كامل)...مضيفا أن هذا عنصر حاسم في السياسة الأمريكية التي تشرف على تصدير القنابل العنقودية...حد قوله.

وأضاف: أن الولايات المتحدة :تأخذ على محمل الجد كل المعلومات المتعلقة بسقوط قتلى مدنيين في الأعمال الجارية في اليمن..

داعيا كل الأطراف إلى احترام القانون الدولي الإنساني واتخاذ كل الإجراءات المتاحة للحد بأكبر قدر ممكن من إلحاق الضرر بالمدنيين.
من جانبه أعترف الناطق باسم تحالف العدوان علی الیمن بقیادة السعودیة المدعو احمد عسیری باستخدام القنابل العنقودیة فی الیمن وقال :إن القنابل التی أشار تقریر منظمة (هیومن رایتس ووتش) إلی أنها (أسلحة محظورة) تُستخدم فی الیمن باعتها لنا الولایات المتحدة.
وقال عسیری بحسب ماذکرت قناة (سی ان ان) الامريكية ، ردا علی سؤال حول ما أكدته المنظمة عن استخدام السعودیة لقنابل عنقودیة من نوع CBU-105 فی الیمن: إن بلاده تستعمل بالفعل تلك القنابل، ولكنه برر بأنها تستهدف الآلیات العسكرية
وتابع عسیری متسائلا: هی لیست غیر قانونیة وإذا کانت تلك القنابل غیر قانونیة فلماذا قد تبیعها الولایات المتحدة؟.
يذكر أن القنبلة العنقودية الواحدة تحتوي على عشرات القنابل الصغيرة يتحول بعضها إلى ما يشبه ألغاما خطرة على مدنيين في حال عدم انفجارها بعد اصطدامها بالأرض.
المصدر-وكالة سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)