موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 15-أغسطس-2007
الميثاق نت -
قال وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الشيخ حسن عبدالله الشيخ.. أن وزارة الحج والشؤون الدينية بالمملكة العربية السعودية أعتمدت 16 عقدا لوكالات العمره اليمنية ، لتضاف إلى عقود 4 وكالات اعتمدتها سابقا من بين 28 وكالة كانت وزارة الأوقاف والإرشاد قد رخصت لها لتسجيل وتفويج المعتمرين اليمنيين هذا العام .
وأفاد الوكيل حسن الشيخ لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):"إن إعتماد هذه الوكالات اليمنية بعد أن كانت وزارة الحج بالمملكة رفضت إعتمادها في وقت سابق لإنتهاء الفترة المحددة لذلك, تحققت بفضل من الله سبحانه وجهود جهات عليا في الدولة، ومتابعة الوزارة لهذا الموضوع، و استجابة الجهات السعودية المعنية ".
وأوضح أن تواصلا جرى في هذا الجانب بين رئيس الوزراء وولي العهد بالمملكة العربية السعودية، وكذا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية مع وزير الداخلية في المملكة، إلى جانب متابعة وزير الأوقاف والإرشاد المستمر مع وزارة الحج والشؤون الدينية في السعودية.. مثمنا في هذا الصدد اهتمام القيادة السياسية بموضوع المعتمرين ومتابعتها الجادة لتعميد عقود الوكالات، وكذا حرصها على إتاحة الفرصة للمعتمرين أن يكون لديهم أكثر من خيار من خلال إيجاد التنافس بين الوكالات في تقديم الخدمة وفق الضوابط والشروط الموضوعة لذلك.
وأشار الشيخ حسن الشيخ إلى أن هناك عقود لثمان وكالات عمرة يمنية لم يتم إعتمادها بعد .. منها عقود أربع وكالات مازال التفاوض عليها قائما, لتخلف معتمرين في المملكة من المعتمرين الذين فوجتهم تلك الوكالات خلال العام الماضي. . أما العقود الخاصة بالأربع الآخرى فلم يتم إعتمادها لوجود إشكالات مع الشركات السعودية ، تتعلق بضمانات وإجراءات فيما بينها ولاعلاقة للجهات الرسمية فيها.
ودعا وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الوكالات المعتمد عقودها إلى الإلتزام بالضوابط والشروط الموضوعة والمنظمة وعدم تجاوزها لتجنب حدوث إشكالات أثناء التسجيل أو التنفيذ، وكذا الاهتمام برعاية المعتمرين، كما دعا المعتمرين للإلتزام بالبرنامج المحدد الذي يختارونه وأن لايتخلفوا عن المدة المحددة لهم وفقا للبرنامج، بحيث لايكون تأخرهم وتخلفهم سببا في إلغاء إعتماد الوكالة المفوجة.. مبينا أنه في حال تأخر 3 في المائة من المعتمرين المفوجين من قبل أي وكالة عن المدد المحددة لهم فسيتم إقفال النظام عن الوكالة المفوجه .
وكان السفير السعودي بصنعاء علي بن محمد الحمدان كشف أن إعتماد وكالات العمرة اليمنية ومعالجة العوامل التي حالت دون إعتمادها سابقا جاء بناء على توجيهات أصدرها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز/ ولي العهد - نائب رئيس الوزراء - وزير الدفاع والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية .
وأشار السفير السعودي في تصريح لصحيفة ( السياسية) ان توجيهات سمو ولي العهد، جاءت بعد اتصالات يمنية - سعودية، معتبرا أن ذلك يعكس مبدأ التفاهم الأخوي القائم بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)