موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 11-مايو-2015
الميثاق نت: -
أعرب عدد من السياسيين عن ادانتهم واستنكارهم للعمل الاجرامي الجبان الذي استهدف حياة الرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام وأفراد أسرته في منزله.
وقالوا في استطلاع صحفي أجرته «الميثاق» مع عدد منهم أن هذه الجريمة غير المسبوقة تكذب الادعاءات التي ذهبت اليها السعودية في تبرير عدوانها على اليمن.. محذرين من مغبة تمادي النظام السعودي في عدوانه ضد الشعب اليمني ورموزه الوطنية معتبرين ذلك اهانة للكرامة الوطنية لا يجب السكوت عنها. الى التفاصيل..
د.عادل الشجاع:
عدوان مجرّم دولياً

حيث كانت البداية مع الدكتور عادل الشجاع والذي تحدث عن استهداف حياة الزعيم الصالح قائلاً:
إن استهداف سكن الرئيس السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح يأتي في اطار الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية لأن استهدف مسكنه الخاص يعني في عرف حقوق الإنسان القتل العمد وترويع الآمنين، وهو مجرّم بطبيعة الحال في كل القوانين الدولية..
وأضاف: أن ارتكاب السعودية لمثل هذه الجريمة إنما يدل على التخطيط المسبق لمثل هذه الجرائم ضد الشعب اليمني ورموزه وهذا يكذب تلك الادعاءات التي ذهبت إليها مبررة لعدوانها على اليمن حينما اعلنت اهدافاً لهذا العدوان سرعان ما اتضحت كذب العائلة المالكة التي ترتكب اليوم مثل هذه الجرائم معطية صورة للعالم عن طبيعة الإسلام الذي تحمله أو تحميه كما تدعي من خلال حمايتها لمكة والمدينة المنورة..
والرسول صلى الله عليه وآله وسلم يقول: «لهدم الكعبة حجراً حجراً اهون عند الله من اراقة دم امرئ مسلم»..وهذه الصورة الجديدة التي تبشر بها العائلة المالكة للإسلام الجديد الذي يستهدف شعباً بأكمله ويسعى إلى إبادته من خلال محاصرته جواً وبراً وبحراً وإلقاء الصواريخ والقنابل المحرمة دولياً على رأسه..

الشيخ الغولي: ما تعرض له الزعيم لايعكس شجاعة المعتدي

الى ذلك قال أحد أبرز مشائخ محافظة عمران، الشيخ علي سنان الغولي، إن الشعب اليمني والقبائل لن يصبروا أكثر على العدوان والحصار المفروض عليهم من قبل السعودية وحلفائها.
وأكد الغولي، في تصريح لوكالة"خبر" للأنباء، أن السعودية خرجت عن المألوف، واستباحت كل الحرمات، وما حدث ويحدث بصعدة وغيرها من المدن اليمنية، يدل على ذلك.
وتابع: نأسف.. ولم نكن نتوقع أن يصل الحقد السعودي إلى هذا المستوى، كوننا أشقاء، ويربطنا الدين الإسلامي. وأضاف: ندين العمل الإجرامي الذي تقوم به السعودية بما في الكلمة من معنى، والذي لا يمكن أن يقوم به أي عاقل أو مجرم.
وجدد الغولي تأكيده أن الشعب اليمني وقبائله معروفة على مر التاريخ بأنها مقبرة للغزاة وعصية على من تحداها.
محذراً من أن تتحول الحرب إلى سيناريو آخر لما حدث بين العراق وإيران في ثمانينات القرن الماضي.
وأشار إلى أن اليمن معروفة بقبائلها ورجالها وعزائمهم التي لم ولن تهزم ولن تنكسر. ودعا الشيخ الغولي، السعودية إلى تحكيم العقل والمنطق والعودة إلى رشدهم، مؤكداً أن الشعب اليمني لم ولن يسمح بأن يفرط في أي ذرة تراب من وطنه.
وأضاف، أن ما تعرض له منزل الزعيم علي عبدالله صالح ليس فخراً ولا شجاعةً للمعتدين، منوهاً أن صالح فرد من الشعب ويحظى بحب واحترام وتقدير كافة أبناء الشعب والقبائل اليمنية.
واختتم الغولي تصريحه بالقول: لا يوجد أي فرد من الشعب اليمني موافق على ما يحدث من عدوان على اليمن سوى أولئك الحثالة المتسولين في الرياض وبعض ضعفاء النفوس في الداخل، وهم لا يمثلون الشعب اليمني وليس لهم أي صفات حزبية أو تنظيمية.

أحمد القاضي: عمل لا يقوم به
سوى الجبناء

وفي ذات السياق قال المحلل السياسي احمد القاضي إن استهداف حياة الرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح وأفراد أسرته في منزله من قبل العدوان السعودي الصهيوني الأمريكي هو استهداف لكل اليمنيين وخرق واضح لكل الاعراف والمواثيق الدولية وعلى المعتدين أن يعلموا أن الزعيم الصالح ليس وحده في اليمن فالشعب اليمني كله علي عبدالله صالح.. ولا يمكنهم التخلص من شعب بأكمله.
وأضاف: ولاشك أن هذه المحاولة هي نتيجة مواقفه الوطنية الشجاعة وهو عمل لا يقوم به إلاّ الجبناء الحاقدين الهدف منه التنصل من الهدنة التي دعا اليها وزير الخارجية السعودي والتي من المتوقع أن تبدأ يوم غدٍ الثلاثاء..
وهنا ومن خلال صحيفة «الميثاق» أجدها فرصة أجدد فيها الدعوة التي اطلقها الرئيس السابق في كلمته المقتضبة عقب نجاته من محاولة الاغتيال والتي دعا فيها الشعب اليمني الى اليقظة والدفاع عن نفسه والتصدي للعملاء.

حسن زيد بن يحيى: استهداف الزعيم استهداف لكل اليمن واساءة للكرامة الوطنية

أكد القيادي في الحراك الجنوبي، ورئيس ملتقى أبين للتصالح والتسامح، حسن زيد بن يحيى، رفضه لأي عدوان أجنبي يستهدف الوطن اليمني من تهامة إلى المهرة، معتبراً استهدف الطائرات السعودية لمنزل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، استهدفاً لكل اليمن وإساءة للكرامة الوطنية.
وقال بن يحيى "نحن ضد أي عدوان أجنبي يستهدف اليمن، أو مواطناً يمنياً سواءً في الشمال أو الجنوب.. فما بالك عندما يتم استهداف شخصية وطنية كان يوماً من الأيام رئيساً لليمن على مستوى الشمال وعلى مستوى ما بعد الوحدة في العام 1990، وله دور مشهود في حقن دماء اليمنيين بعد أحداث فبراير 2011".
وأضاف: "الرئيس صالح، سلم السلطة بشكل سلمي وطوعي بما يضمن الانتقال نحو التداول السلمي للسلطة واقعاً وعملياً.. ونحن نعتبر استهدافه استهدافاً لكل اليمن وإساءة للكرامة الوطنية".
داعياً كل الأحرار والوطنيين إلى قطع اليد التي تتطاول على أي فرد يمني سواءً أكان كبيراً أم صغيراً، لأن الدم اليمني غالٍ، وأي استهداف من قبل الأجنبي أمر مرفوض وانتهاك للسيادة".
وتابع: "وبالتالي فكل ذي نفس حرة ستعمل على قطع هذه اليد التي تتطاول على اليمن واليمنيين".
وهاجم بن يحيى كل المتعاونين والمؤيدين للعدوان، مؤكداً بأن ذلك خيانة وطنية وقبل ذلك خيانة لله ورسوله بتشجيع وطلب العدوان على اليمن.
وأردف قائلاً: "أما أحفاد أبي رغال الذين كانوا دليلاً لأبرهة الأشرم في غزوه للكعبة وكما لعنهم الأجداد والآباء، فإننا سنلعن كل المتعاونين مع العدوان السعودي الأمريكي".مؤكداً أن الشعب اليمني "سينتصر كما انتصر في مواجهات سابقة مع العدو التاريخي لليمن المتمثل في الرجعية السعودية".
وأضاف: "كما هزموا بعد ثورة سبتمبر وفي الوديعة والشرورة سنهزمهم في هذه المعركة وسنكسر أنوفهم في قرن الشيطان بنجد".
واختتم بن يحيى تصريحه بتهنئة الرئيس صالح بالسلامة ونجاته من القصف. وقال إنه "أثبت بمواقفه الوطنية الحرة أنه حميري يمني عربي أصيل.

محمد عايش: كل التضامن مع المواطنَيْن صالح والشرعي

كل التضامن مع المواطنَيْن اليمنيَّيْن: علي عبد الله صالح، رئيس المؤتمر الشعبي العام، والقاضي محمد عبد الله الشرعي، الشخصية القضائية المعروفة؛ حيال استهداف منزليهما في صنعاء بغارات جوية لطيران العدو السعودي.
التضامن أيضا مع بقية المواطنين الذين تضررت منازلهم في نفس الغارات..
نجاة الرئيس صالح والقاضي الشرعي، تضيف لمسةً أخرى على الصورة الكاريكاتورية التي باتت عليها السعودية في عدوانها البائس وهو يقترب من يومه الخمسين دون تحقيق أي إنجاز يذكر ومع الإيغال في المجازر ودماء المدنيين، كل يوم أكثر. المجد لليمن واليمنيين.. ولا عزاء للأخلاق والقيم في زمن آل سعود وأذيالهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)