موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - حذرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) من تعريض مدينة صنعاء التاريخية للخطر جراء العدوان العسكري على اليمن.. لافتة إلى أن قصف دول العدوان العسكري السعودي على صنعاء، مساء الاثنين، أسفر عن وقوع أضرار جسيمة في العديد من أبنيتها التاريخية.<br />

الأربعاء, 13-مايو-2015
الميثاق نت: -
حذرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) من تعريض مدينة صنعاء التاريخية للخطر جراء العدوان العسكري على اليمن.. لافتة إلى أن قصف دول العدوان العسكري السعودي على صنعاء، مساء الاثنين، أسفر عن وقوع أضرار جسيمة في العديد من أبنيتها التاريخية.

وأكدت المديرة العامة للمنظمة إيرينا بوكوفا- في بيان نشره موقع اليونسكو على شبكة الانترنت، ان القصف الجوي ألحق اضراراً جسيمة بمدينة صعدة القديمة المدرجة في قائمة التراث العالمي، وكذلك بالموقع الأثري لمدينة براقش المحصنة والتي يعود تاريخها إلى ما قبل الإسلام.

وقالت بوكوفا: "إنني أدين ممارسات التدمير هذه، وأدعو كافة الأطراف إلى إبعاد التراث الثقافي عن دائرة النزاع".

كما أعربت عن بالغ القلق بشأن الأخبار الخاصة بالقصف الجوي على مناطق كثيفة السكان مثل مدينتي صنعاء وصعدة.

وقالت: "فبالإضافة إلى المعاناة الإنسانية القاسية التي تسفر عنها هذه الهجمات، فإنها تدمر التراث الثقافي الفريد من نوعه في اليمن والذي يضم في طياته هوية وتاريخ وذاكرة الشعب، فضلاً عن أنه يشهد على إنجازات الحضارة الإسلامية".

وفي هذا الصدد، دعت المديرة العامة لليونسكو "إلى إبعاد التراث الثقافي عن دائرة النزاع" .

كما أبدت بوكوفا ترحيبها بإعلان وقف إطلاق النار المقرر أن يبدأ مساء امس والذي من شأنه توفير إمدادات الإغاثة الإنسانية للبلاد، فضلاً عن القيام بعمليات التقدير الأولية للخسائر التي وقعت.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)