موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الخميس, 14-مايو-2015
الميثاق نت - رحب مجلس الأمن الدولي بالهدنة الإنسانية التي اعلن عنها تحالف العدوان العسكري بقيادة السعودية على اليمن.. مطالباً بالسماح بوصول المساعدات الإنسانية العاجلة الى الشعب اليمني.<br />
وأعرب المجلس في بيان أصدره بالإجماع عن قلقه العميق إزاء الحصار الجوي والبحري الذي تفرضه دول التحالف على اليمن.. مطالباً بعدم منع دخول وإيصال مواد الإغاثة الأساسية للسكان، بما في ذلك الغذاء الميثاق نت -
رحب مجلس الأمن الدولي بالهدنة الإنسانية التي اعلن عنها تحالف العدوان العسكري بقيادة السعودية على اليمن.. مطالباً بالسماح بوصول المساعدات الإنسانية العاجلة الى الشعب اليمني.
وأعرب المجلس في بيان أصدره بالإجماع عن قلقه العميق إزاء الحصار الجوي والبحري الذي تفرضه دول التحالف على اليمن.. مطالباً بعدم منع دخول وإيصال مواد الإغاثة الأساسية للسكان، بما في ذلك الغذاء والدواء والوقود.
وعبر أعضاء المجلس الـ 15 عن قلقهم الشديد إزاء "الخسائر البشرية الفادحة" نتيجة القصف وأعمال العنف في اليمن.
ودعا المجلس في البيان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى تكثيف مساعيه الحميدة والدعوة لمؤتمر سلام يتوصل خلاله الفرقاء اليمنيون إلى حل سياسي.. مؤكداً "أن الحوار السياسي الشامل بوساطة الأمم المتحدة يتعين أن يكون عملية يقودها اليمنيون".
وقال البيان: إن "أعضاء مجلس الأمن دعوا الأمين العام لعقد اجتماع يجمع كافة أصحاب المصلحة اليمنيين، بنية التوسط لحل سياسي على أساس التوافق للأزمة اليمنية".
وأعرب المجلس في هذا الصدد عن "دعمه الكامل" لمبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الذي وصل أمس الثلاثاء إلى صنعاء للعمل على استئناف الحوار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)