موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 16-أغسطس-2007
الميثاق نت -
كشف الدكتور عبدالله بن محفوظ رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني عن ترتيبات في كل من المملكة العربية السعودية واليمن لإقامة منطقة اقتصادية صناعية مشتركة في منفذ الوديعة الحدودي بتكلفة تقدر بـ500 مليون دولار.
وقال إن مشروع المنطقة الاقتصادية المشتركة في انتظار موافقة مجلس التنسيق اليمني السعودي في دورته القادمة المقرر انعقادها نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية وافقت على المشروع في وقت سابق، في حين تم رفع دراسة متكاملة عن المشروع إلى وزارة التجارة والصناعة بالمملكة العربية السعودية والتي هي الآن بصدد الرفع بالموافقة على المشروع إلى مجلس التنسيق.
وأوضح بن محفوظ أن المشروع سيكون عبارة عن منطقة تبادل تجاري بين البلدين وسيحوي عددا كبيرا من المستودعات، مشيرا إلى المخطط أن يتم البدء بالمشروع مطلع العام المقبل 2008م بعد الموافقة عليه وإنهاء الإجراءات النظامية التي يتطلبها، في حين سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى العام 2010م، وأضاف: نتوقع أن تكون المنطقة الاقتصادية مقرا لتصدير البضائع اليمنية وخصوصا الزراعية والحيوانية فيما ستكون المصانع الموجودة فيها مصانع تعبئة وتغليف للبضائع اليمنية وفقا لمعايير هيئة المواصفات والمقاييس السعودية وسيتم تصدير 80% من البضائع اليمنية عبر هذه المنطقة إلى السعودية في حين سيتم تصدير 20% من هذه البضائع إلى بقية دول الخليج.
وأكد أن القطاع الخاص سيتولى تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع في البلدين على مراحل تقدر تكلفة المرحلة الأولى منها 100مليون دولار.
وطبقا للاتفاق الموقع بين الجانبين فإن حصة السعودية من هذا المشروع تقدر بـ70% فيما تصل حصة اليمن إلى 30%.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)