موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حرب الكمامات "مستعرة" - تأجيل الدراسة والاختبارات في كافة الجامعات - توصيات برلمانية للحكومة لمواجهة فيروس كورونا - حقائق جديدة.. ماذا نعرف عن فيروس كورونا؟ - إحمي نفسك.. الذهب والفضة ينقلان “كورونا” - أكثر من 60 ألف وفاة بكورونا في العالم - استشهاد أسرة كاملة في رازح بقصف سعودي - تطور جديد عن كورونا قد يغير مجرى الأحداث.. أبطاله القطط! - توقعات بهطول أمطار متفاوتة على 8 محافظات - لماذا يفتك فيروس كورونا بالرجال أكثر من النساء؟.. هنا الجواب -
تحقيقات
الإثنين, 08-يونيو-2015
هناء الوجيه -

النساء والاطفال من أكثر الفئات المتضررة جراء العدوان السعودي على اليمن وبالذات في الجانب النفسي والآثار المترتبة عليه وايضاً النساء والاطفال من الاهداف التى يقصفها العدوان ليقضي على حياتهم أو يتركهم من ضحايا الاصابات التى ترتبط بهم وتؤثر عليهم..
ففي احصائية لوزارة الصحة بتاريخ 29 مايو 2015م تقول ان عدد الاصابات من النساء وصلت الى 512 اصابة وعدد من استشهدن بلغ 293 وأيضاً عدد اصابات الاطفال وصل الى 628 وعدد الوفيات (366).
حول استهداف النساء والاطفال والابرياء تحدثت لـ«الميثاق» عدد من النساء والاطفال الذين عانوا الاصابات ورحل من حولهم من الاهل والاقارب.. وهذه هي الحصيلة..

أم احمد نعمان من مصابي وضحايا العدوان السعودي على سعوان تحدثت قائلة: انا اصبت في كتفي ويدي بالكامل ومازالت اوجاع الاصابة حتى الآن لكن ما هو اكبر واكثر من احساسي بالوجع هو ذلك الرعب الذي شعرنا به وكذلك الناس الذين فقدناهم ، ففي يوم العدوان على سعوان كنت انا واسرتي مثل بقية الناس نترقب ونسمع الغارة ولاندري اين تكون في تلك اللحظات سمعنا صوت انفجار كبير.. قلنا يا الله استر اين هذا وبدأ الرعب في قلوبنا مثل كل الناس حين تقترب الغارات وبعدها بدقائق سقط علينا الصاروخ الثاني ولكنه كان في بيت جيراننا (بيت الكبسي) الذي دمر كل معالمه وامتد لينهي معالم بيوتنا، في ذلك المنزل.. مات جيراننا في المنازل المجاورة كما فقدنا جيراناً آخرين ومعظم من فقدناهم هم من النساء والاطفال وكلنا في هذا الحي من البسطاء الذين نسعى بحثاً عن لقمة العيش لماذا نقتل اليوم أيضاً حفيدتي تعاني من فشل في احدى كليتيها وذلك بسبب انها اصيبت اثناء الانفجار في منطقة الكلية وانتهت تماما ماذنب حفيدتي وماذنب جيراني وماذنب كل من يستهدفهم العدوان الغاشم من الاطفال والنساء والابرياء .

بأي ذنب قتلوا
آمنة زوجة محمد صالح الصعفاني من نفس المنطقة بعد ان خرجت من العناية المركزة قالت: كنت بين الحياة والموت والآن اعاني من كسور وأوجاع لم تندمل وهناك في قلبي أوجاع تنزف فقد فقدت بناتي الاربع وفقدت حفيدي محمد وريماس اطفال بعمر الزهور هل هؤلاء قيادات حوثية.. هل هؤلاء لهم اي ذنب فعلاً..؟ آل سعود مجرمون بكل المقاييس وبكل المعاني لقد فقدوا كل احساس ولم يبقَ الا الاجرام يسيطر عليهم ونقول لهم: لن يغفر لهم الشعب اليمني اجرامهم ونحن لن نسامحهم .
عدوان الشظايا
الطفل إبراهيم محمد عقلان قال: إن العدوان كان أكثر قسوة عليه لأنه يعمل و يعول اسرة واليوم بعد العدوان وتعرضه لإصابة الشظايا اخذت قدميه وإضافة إلى أنه تعرض لإصابة في رأسه وكسور في الفخذ وجروح في الظهر يقول ابراهيم: لم اعد قادراً على المشي والجروح لم تتعافَ حتى الآن وانا لم اذهب إلى المدرسة من سابق لكوني اعمل لإعالة أسرتي، أما اليوم وبعد الاصابة لن استطيع العمل وكيف سوف أعود للحياة.. انا اكره العدوان وأكره مرتكبيه ولن اغفر لهم.
لن نغفر لهم
وحول العدوان السعودي الطفل محمد عمر سالم المصاب ذو الـ 12 سنة يتحدث قائلاً: انا من ابناء منطقة عطان وكنت قرب منزلي اثناء الانفجار طرت بقوة كبيرة ولم اشعر بنفسي الا وانا في المستشفى اصبت بإغماء ووجدني اهلي على مسافة بعيدة .
وقد تعرضت لإصابات في الرأس وكسور في اليد اليمنى لم اعد اتذكر شيئاً سوى تلك اللحظة المرعبة التى لن أنساها أبداً ولن اسامح من تسبب في اعاقتي وجرحي.
حالات نفسية مرهقة
أما خلود الفقيه من سكان حي سواد حنش التى اصيبت بزجاج اثناء القصف الذي استهدف معسكر النقل فقالت: انهم مجرمون ونحن يوجعنا اجرامهم لقد ارعبوا بعشوائية قصفهم الاطفال والنساء.. كم من النساء والاطفال كانوا من أوائل الضحايا ولازالوا وكم من النساء والاطفال يعانون الحالات النفسية المرهقة، انهم مجرمون بكل المقاييس ولابد من محاكمتهم ومعاقبتهم على عدوانهم.. اطفالي اليوم صاروا لا ينامون إلا بفزع وأحد أطفالي كان يشاهد جروحي ويقول: الطائرة السعودية متوحشة لأنها جرحتك يا ماما، اليوم كلما سمع ابنائي صوت الطائرة تدخل الاجواء يهرولون للاختباء وينزوون في مكان واحد ويضعون أصابعهم في آذانهم.. فهذا هو الرعب وماذا اذنب هذا الشعب المسكين الكريم والعزيز ليعاقب بذلك.. لن نسامح من إعتدى علينا والله سيأخذ بحقنا .

جرائم متعددة
تقول المحامية نجاة الشامي : هناك استهداف واضح للأبرياء من النساء والاطفال والمواطنين العزل وهناك اصابات وضحايا وشهداء ولكن ايضا هناك ضحايا من نوع آخر ولكنهم أيضاً ضحايا عدوان على سبيل المثال سأذكر حكاية احدى صديقاتي التى صار لها سنوات تريد ان تفرح بمولود يرزقها الله به وقبل ثلاثة شهور أراد الله ان تحمل و لكن العدوان وعنفه وظلمه جعلها من الرعب تجهض وتخسر حلماً ظلت تنتظره سنوات..
وهناك العديد من القصص التى تشبه قصة صديقتي فكم هن النساء اللواتي اجهض حملهن من الرعب وكم من الاطفال اليوم يعانون من حالات نفسية مرهقة فمازلت اتذكر أيضاً ذلك الأب الذي تحدث عن ابنته الطفلة التى من روع ما شاهدت وسمعت في جريمة نقم فقدت عقلها كان والدها يحلف لنا انه في النهاية اضطر الى ربطها فقد فقدت عقلها كلياً من هول ما شاهدت وسمعت ، اذاً العدوان السعودي الغاشم استهدف الطفولة والمرأة ابشع استهداف وقتل وجرح الابرياء دون وجه حق.. فكيف يمكن ان يغفر لذلك العدوان الظالم غير المبرر؟!..

*************************
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجنرال‮ ‬جياب‮.. ‬وجنرالات‮ ‬المرتزقة‮ ‬
الفريق‮ ‬الركن‮ /‬ جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ❊‬

الصمود‮ ‬الذي‮ ‬لن‮ ‬ينكسر‮ ‬
حمود‮ ‬النقيب‮ ‬

"‬كورونا‮" ‬هل‮ ‬يوقف‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن‮ ‬؟‮!‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

الصمود‮ ‬الوطني‮ ‬الأسطوري (1-2)
أحمد‮ ‬الرهوي

إيقاعات‮ ‬حزينة
عبدالجبار‮ ‬سعد

التداعيات والآثار للحرب الاقتصادية لدول التحالف بعد خمس سنوات من العدوان
د‮.‬عادل‮ ‬غنيمة‮ ‬

العدوان‮ ‬لن‮ ‬يتورع‮ ‬عن‮ ‬استخدام‮ »‬كورونا‮« ‬لقتل‮ ‬اليمنيين
‮* ‬توفيق‮ ‬الشرعبي

من‮ ‬يعيد‮ ‬سامح‮ ‬للمساح‮ ‬؟‮!!‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش‮ ‬

خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬والانتصار‮ ‬للسلام‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

شرعية‮ ‬من‮ ‬ورق‮ !‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيبانى

الشهرة‮ ‬للوهابية‮.. ‬والمصلحة‮ ‬للاخوان‮!!‬
صادق‮ ‬القاضي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)