موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
السبت, 27-يونيو-2015
الميثاق نت - وجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رسالة إلى سكان الجمهورية اليمنية والدول العربية امس الجمعة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة 2015م .<br />
وقال بان كي مون في الرسالة التي بعثها إلى الخبير البيئي مفيد عبده الحالمي " أحيطك أن الأمم المتحدة قد دعت سبعة مليارات نسمة، هم سكان الأرض، إلى القيام بتغيير واحد نحو استهلاك الموارد بطريقة مسؤولة، سواء كان ذلك بركوب الدراجة إلى العمل أو ما شابه ذلك".<br />
وأضاف " لا تزال البشرية تستهلك كميات من الموارد الطبيعية أكبر بكثير مما يستطيع الكوكب توفيره الميثاق نت -
وجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رسالة إلى سكان الجمهورية اليمنية والدول العربية امس الجمعة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة 2015م .
وقال بان كي مون في الرسالة التي بعثها إلى الخبير البيئي مفيد عبده الحالمي " أحيطك أن الأمم المتحدة قد دعت سبعة مليارات نسمة، هم سكان الأرض، إلى القيام بتغيير واحد نحو استهلاك الموارد بطريقة مسؤولة، سواء كان ذلك بركوب الدراجة إلى العمل أو ما شابه ذلك".
وأضاف " لا تزال البشرية تستهلك كميات من الموارد الطبيعية أكبر بكثير مما يستطيع الكوكب توفيره على نحو مستدام. وقد أوشك الكثير من النظم الإيكولوجية للأرض على بلوغ نقطة اللارجعة. وآن لنا أن نصلح أنفسنا".
وأشار أمين عام الأمم المتحدة إلى أن هدف التنمية المستدامة هو تحسين نوعية الحياة لجميع البشر دون زيادة معدل التدهور البيئي ودون المساس باحتياجات الأجيال المقبلة من الموارد.. وقال " إنه يمكن أن نفعل ذلك بأن نتحول عن أنماط الاستهلاك التي درجنا عليها إلى سلع تتطلب مقدارا أقل من الطاقة والماء وغيرهما من الموارد، وبأن نهدر كميات أقل من الغذاء".
واختتم بان كي مون رسالته بالقول" وفي حين ويؤكد شعار اليوم العالمي للبيئة لعام 2015 ( سبعة مليارات حلم. على كوكب واحد. فلنستهلك بعناية ) على المسؤولية الشخصية التي يضطلع بها كل فرد لتمكين التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة من خلال خفض معدل استخدام الموارد فإني أتمنى على سيادتكم نقل هذه الرسالة إلى سكان دولة اليمن عامة، وكذا غيرهم من سكان الدول العربية الذين هم جزء لا يتجزأ من السبعة المليارات نسمة / السبعة المليارات حلم ".
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)