موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
السبت, 18-أغسطس-2007
الميثاق نت -
في إطار سعيها للقضاء على احتكار بيع القمح دشنت المؤسسة الاقتصادية اليمنية فرع تعز اليوم عملية بيع مادة القمح مباشرة للمواطنين بسعر(3700) ريال للعبوة الواحدة سعة 50 كيلو.
وقال عبدالرحمن الحداد-مدير فرع المؤسسة بتعز لموقع "المؤتمر نت" إن الكمية من مادة القمح موجودة بما يكفي محافظة تعز، وكما هو الحال في المحافظات الأخرى، وتتم عملية البيع مباشرة للمواطنين من خلال مراكز المؤسسة وسياراتها، سواءً في مديريات المحافظة أو في الأسواق الأسبوعية.
ونوه الحداد إلى أن عملية البيع ستستمر، بالسعر الرسمي لردع السماسرة بالتعاون مع مكتب الصناعة والتجارة، ولا تسمح بالبيع لمن يريد خمسة أو عشرة أكياس، وسيتم ضبط أي سمسار يتلاعب بأقوات الناس.
وحث الحداد جميع المواطنين الراغبين في الشراء التعامل مع المؤسسة سواء عبر مراكزها، أو سيارات البيع، وأن لا يركنوا أو يتعاملوا مع أي وسيط، كون عملية البيع تتم بشفافية مطلقة، دون تعقيدات، والكمية متوفرة.
مشيراً إلى أنه تم اعتماد نقاط بيع في أسواق مديريات المسراخ، والمعافر، والمواسط، والشمايتين، وخدير، وماوية، وشرعب السلام، والرونة، ومقبنة؛ حيث تم مراعاة أن تكون نقاط البيع ملتقى، أو تجمع للمواطنين من المديريات المذكورة، أو المديريات القريبة منها.
وختم الحداد تصريحه بالتأكيد على أن القمح هو من النوع الأمريكي الفاخر الذي لا يمكن لأحد أن يشكك فيه، أو يقلل منه.
من جهته أكد سلطان الأصبحي-مدير مكتب الصناعة والتجارة بتعزل إنه تم خلال الأيام الماضية ضبط كميات من القمح الفاسد في مديرية الشمايتين تابعة للتاجر ( فاهم) ، والتي جلبلها من مخازنه في صنعاء، وتم بيعها في الشمايتين رغم إنها فاسدة، وتم إحالة (10) تجار وأصحاب طواحين إلى النيابة بتهمة الغش التجاري.
منوهاً إلى أنه بالتنسيق مع السلطة المحلية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية تم الاتفاق على إيجاد مخزون استراتيجي للمحافظة.
وفيما يخص الأوزان أشار الأصبحي إلى أن السلطة المحلية اتخذت قراراً سابقاً، فيما يخص الأوزان، لكن النظر فيه بحسب المتغيرات بناء على ضوء الدراسة الفنية والتكلفة المعدة من الوزارة بعد إقرارها من مجلس الوزراء، وسوف يتم تحديد الوزن الحقيقي وسيتم البيع بالكيلو.
مضيفاً إنه سيتم خلال هذا الأسبوع اتخاذ قرار تحديد الأوزان، وتوجهات المجلس التمويني للمحافظة بدعم المخبز الآلي التابع للتموين العسكري، وتطويره لتوفير الرغيف بأنواعه، وكذلك الكدم للمواطنين بالأوزان المحددة بغية كسر الاحتكار من قبل أصحاب الأفران.
ويأتي هذا الإجراء من قبل المؤسسة الاقتصادية بناء على توجيهات الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية للمؤسسة الاقتصادية المتضمنة المشاركة في استيراد القمح والبيع للمواطنين بسعر التكلفة، حيث لقي أسلوب البيع المباشر ترحيباً واسعاً لدى المواطنين اللذين أعجبهم التجاوب السريع للحكومة، ووقوفها ضد لاحتكار وتوفير مادة القمح بوقت سريع كانوا لا يتوقعونه، ورغم أن السعر لا يزال كبيراً إلا أنهم اعتبروه أفضل من سعر التجار الذين يغالون في السعر لقمح فاسد حسب قولهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)