موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأحد, 19-أغسطس-2007
الميثاق نت -
تعكف اللجان الوزارية التي شكلها مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري يوم الثلاثاء الماضي للقيام بدراسة ووضع الآليات التنفيذية لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتخصيص ملياري دولار لقطاع الكهرباء وإيجاد فرص عمل أمام العاطلين عبر المشاريع المحققة لهذا الهدف تعكف على وضع وبلورة المقترحات الخاصة بتنفيذ تلك التوجيهات والتي تشمل أيضا تبني الخطوات الرامية إلى دعم زراعة القمح في وديان الجوف ومارب وبيحان وحضرموت والمناطق الأخرى التي تتوفر فيها عوامل نسبية لزراعة هذا المحصول الغذائي الاستراتيجي.
اللجان الوزارية المقرر أن تقدم تقاريرها مرفقة بالآليات التنفيذية إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم سوف تقترح تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية التي من شأنها توفير فرص عمل كبيرة لاستيعاب العاطلين إلى جانب اقتراح المعالجات للتخلص من العجز في الطاقة الكهربائية.
وذكرموقع(الثورة نت) نقلا عن مصادر مطلعة إن العديد من الخطوات الخاصة بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن السيطرة على غلاء مادة القمح بفعل التقلبات في الأسواق العالمية ودعم زراعة هذا المحصول في اليمن قد أخذت طريقها في الواقع العملي.. وفي هذا الصدد بدأت المؤسسة الاقتصادية اليمنية بتوزيع الاحتياجات الأساسية من مادتي القمح والدقيق على المواطنين بسعر 3700 ريال فقط للكيس الواحد عبوة 50 كيلو جراماً، عبر البيع المباشر في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.
- من جانبها بدأت الهيئة العامة لتطوير المناطق الشرقية (مارب والجوف) بإعداد الدراسة التنفيذية لزراعة القمح وفقاً لما تقتضيه توجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وعلى ضوء الاستراتيجية الوطنية للغذاء..وذلك في عدد من الحقول الزراعية.
- وعلى صعيد تعزيز الطاقة الكهربائية أكد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور مصطفى بهران أن وزارته تسعى لتنفيذ برنامج استراتيجي ينقل قطاع الكهرباء نقلة نوعية.. مشيرا إلى أنه يتم حالياً وضع الدراسات من قبل وزارة الكهرباء لإنشاء خمس محطات غازية في كل من بلحاف ومارب ومعبر لتنتج خلال السنوات الخمس القادمة نحو 2000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية ستوفر حاجة معظم المحافظات والتنمية والاستثمار من الطاقة الكهربائية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)