موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم - السودان يرغب في سحب قواته من اليمن - مجلس النواب يستمع لرد وزير الإعلام - شهداء وجرحى بصعدة والضالع وخرق هدنة الحديدة - أبوراس يعزي بوفاة المناضل العميد عبدالجليل راوح -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 28-يوليو-2015
الميثاق نت - نظم عمال وموظفي المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت اليوم بصنعاء وقفة احتجاجية أمام مبنى مكتب الأمم المتحدة، تنديدا باستهداف طيران العدوان السعودي لثلاثة مصانع للأسمنت.<br />
وفي الوقفة، وجهت المؤسسة نداء استغاثة للأمم المتحدة لحماية مصانع عمران والبرح وباجل لصناعة الاسمنت والتي كانت عرضة لاستهداف طيران العدوان السعودي، والتي أدت إلى توقفها كلياً عن العمل نتيجة للأضرار البالغة التي لحقت بها جراء القصف. الميثاق نت -
نظم عمال وموظفي المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت اليوم بصنعاء وقفة احتجاجية أمام مبنى مكتب الأمم المتحدة، تنديدا باستهداف طيران العدوان السعودي لثلاثة مصانع للأسمنت.
وفي الوقفة، وجهت المؤسسة نداء استغاثة للأمم المتحدة لحماية مصانع عمران والبرح وباجل لصناعة الاسمنت والتي كانت عرضة لاستهداف طيران العدوان السعودي، والتي أدت إلى توقفها كلياً عن العمل نتيجة للأضرار البالغة التي لحقت بها جراء القصف.
وأوضح بيان صادر عن المؤسسة العامة لصناعة وتسويق الاسمنت، ونقابات عمال تلك المصانع ، أن العدوان السعودي الغاشم استهدف المصانع الثلاثة ما نتج عن توقفها كلياً عن العمل، وتحمل المؤسسة تكاليف إضافية لإعادة إصلاح الاضرار الناتجة عن القصف.
وأشار البيان الى أن استهداف المنشآت التابعة للمؤسسة يأتي ضمن تدمير المقدرات العامة للبلاد، والتي تعتمد عليها شريحة كبيرة من العمال والفنيين والموظفين العاملين فيها كمصدر دخل رئيسي لهم، كما تسهم بحيوية في تنمية المناطق الواقعة فيها.

ولفت إلى أن المصانع توفر فرص عمل مباشرة للعاملين في تلك المناطق لأكثر من 3 آلاف عامل، وفرص عمل غير مباشرة لآلاف الأسر من مختلف الشرائح الاجتماعية المرتبطة بالنشاط الإنتاجي لهذه المصانع من الذين يعملون في تقديم مختلف الخدمات الأخرى.

وندد البيان بتعمد وإصرار العدوان تدمير المنشآت الصناعية والاقتصادية التي تعتبر وفقاً للقانون الإنساني والدولي أهدافاً مدنية لا تدخل في دائرة الصراع العسكري كونها لا علاقة لها بأي خلافات بين الأطراف السياسية.

وفيما دعا البيان الأمم المتحدة للقيام بواجبها القانوني والإنساني والأخلاقي لوقف هذا العدوان، ومنع استهداف مصانع الاسمنت وغيرها من مقومات الحياة في اليمن كونها منشآت مدنية ذات طابع اقتصادي وصناعي وليست أهدافاً عسكرية.. ناشدها وكافة المنظمات الدولية والهيئات التابعة لها ومنظمات حقوق الإنسان باتخاذ الإجراءات العاجلة والكفيلة بوقف العدوان ورفع الحصار والتعويض عن الأضرار.

يذكر أن الخسائر الأولية لمصنع اسمنت عمران جراء قصف العدوان السعودي وصلت إلى 100 مليون دولار.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)