موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


شهداء بقصف سعودي واستمرار الخروقات بالحديدة - النواب يواصل عقد جلسات أعماله - لبوزة يُعزي القيادي المؤتمري خالد جرعون - النواب يوافق على طلب الحكومة بتمديد مهلة حضورها للسبت القادم - وزارة المياه تحذر من أسوأ كارثة بيئية والسبب العدوان - حث على صد المؤامرات .. أمين عام المؤتمر يتفقد قناة ( اليمن اليوم) - امين عام المؤتمر يلتقي بقيادات شبابية - استشهاد وإصابة امرأتين وطفلة بقصف للعدوان على الحديدة - رئيس المؤتمر يُعزي بوفاة الشيخ حميد ابو شوارب - وزير النفط : عدم صيانة خزان صافر يهدد بكارثة بيئية -
الأخبار والتقارير
الخميس, 30-يوليو-2015
الميثاق نت - <br />
أنتقدت منظمة أطباء بلا حدود إستغلال تحالف العدوان العسكري السعودي على اليمن لقرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 والذي أكدت أنه إتخذ هدفاً خاطئاً لقصف البنى التحتية وفرض قيود على التجارة ليصبح البلد معزول بكامله عن العالم.<br />
وقالت المنظمة في بيان نشرته امس بموقعها على شبكة الانترنت انه "نتيجةً لجرائم الحرب والنقص الشديد في المواد الأساسية، أصبح السكان (في اليمن) عرضة لمعاناة مضاعفة لم تكن فقط وليدة أطراف النزاع المختلفة إنما جاءت أيضاً كنتيجة للقرار رقم 2216 الميثاق نت -
أنتقدت منظمة أطباء بلا حدود إستغلال تحالف العدوان العسكري السعودي على اليمن لقرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 والذي أكدت أنه إتخذ هدفاً خاطئاً لقصف البنى التحتية وفرض قيود على التجارة ليصبح البلد معزول بكامله عن العالم.
وقالت المنظمة في بيان نشرته امس بموقعها على شبكة الانترنت انه "نتيجةً لجرائم الحرب والنقص الشديد في المواد الأساسية، أصبح السكان (في اليمن) عرضة لمعاناة مضاعفة لم تكن فقط وليدة أطراف النزاع المختلفة إنما جاءت أيضاً كنتيجة للقرار رقم 2216 (لعام 2015) الذي تبناه مجلس الأمن في أبريل" الماضي.
وأوضح البيان ان "هذا القرار الذي تقدمت به الأردن ودعمته كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا، والذي جاء وفقاً للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، كان الهدف منه وضع حد للعنف في اليمن من خلال فرض حظرٍ على بيع الأسلحة".

واكد قائلاً "إلا أن هذا أعطى الضوء الأخضر للتحالف العسكري كي يقصف كافة البنى التحتية كالطرق والمطارات والموانئ ومحطات الوقود، وكي يفرض قيوداً على التجارة الجوية والبحرية، سرعان ما تسببت بعزل البلاد بأكملها عن العالم".

واضاف "ويبدو جلياً أن القرار اتخذ هدفاً خاطئاً لأنه، وبعيداً عن وضع نهاية للعنف، عزز من اندفاع مختلف أطراف النزاع نحو القتال وشدد الخناق على السكان".

واشارت منظمة أطباء بلا حدود الى أن الأمم المتحدة التي لم تتوقف أبداً عن التعبير عن قلقها العميق حيال الوضع الإنساني، لم تنشئ خط إمدادات لتسهيل إدخال المواد الأساسية كالأدوية والغذاء والوقود، باستثناء قوافل محدودة للغاية.
ولفتت الى معاناة السكان على امتداد البلاد من نقص شديد في المواد الأساسية حيث تزداد صعوبة تأمين الغذاء والأدوية والوقود، مما يعرض حياة الناس الذين يعيشون ظروفاً هشةً للخطر.
كما أكدت المنظمة الى ان بعض المستشفيات نظراً لنقص الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء ومضخات المياه، لم تعد قادرة على العمل فيما تتضاعف صعوبة تأمين المياه النظيفة.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)