موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأحد, 19-أغسطس-2007
الميثاق نت -  اعتبر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام دعوات اللقاء المشترك للاعتصام مجرد محاولات للتذكير الناس بأنفسهم في حين قال إن وجودهم وغيابهم على السواء .
وعرض الشيخ البركاني الأمين العام المساعد – على قيادات المشترك إمكانية إعارتهم جماهير مؤتمريه بعد فشلهم في اعتصام تعز ، ناصحا إياهم بتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها في انتخابات 2006 م .
الميثاق نت -
اعتبر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام دعوات اللقاء المشترك للاعتصام مجرد محاولات للتذكير الناس بأنفسهم في حين قال إن وجودهم وغيابهم على السواء .
وعرض الشيخ البركاني الأمين العام المساعد – على قيادات المشترك إمكانية إعارتهم جماهير مؤتمريه بعد فشلهم في اعتصام تعز ، ناصحا إياهم بتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها في انتخابات 2006 م .
ورداً على السؤال بشأن إعلان المشترك الدعوة للاعتصام في مديرية الشمايتين بتعز ومحافظة لحج وكذا استمرار الاعتصام خلال الفترة القادمة، قال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام إننا ندرك إن الإخوة في المشترك ليس لديهم أي عمل لا على المستوى السياسي ولا على المستوى الاجتماعي، وإنهم يريدون أن يذكروا بأنفسهم لدى الجماهير من باب لعل وعسى، آملين أن يشفع لهم ذلك في انتخابات 2009.
وليس بجديد هذه التصرفات فقد سبقوا الانتخابات الرئاسية والمحلية بحملة طويلة من الندوات والاجتماعات، ولكنهم جنوا الندامة ونحن على ثقة إنهم في إبريل القادم 2009م سيجنون الندامة مرة ثانية،وسيعظون على أصابع الندم لأن ما ينطبق على المشترك هو المثل القائل: (يلتقي المتعوس مع خائب الرجاء).
وأضاف : المؤتمر لم يعد يبالي بالاعتصامات التي يدعو إليها المشترك، لأنها لو كانت نفعتهم في انتخابات 2006م فإنها ستنفعهم في الانتخابات القادمة 2009م.
وتابع الأمين العام المساعد :مهما حاولوا أن يقدموا أنفسهم وأن يذكروا الناس بأن المشترك لا زال حياً فإن ذلك لا يسمن ولا يغني من جوع، لأن المشترك خالي الوفاض، وعاجز كل العجز عن تقديم بديل أفضل يقنع الناس، ويهدئ من روعهم، أو على الأقل يطمس من ذاكرتهم مآسي ماضي أحزاب اللقاء المشترك.
ومن جانبنا لم يعد يزعجنا خرجوا أو ناموا في سبات عميق، أولم يستيقظوا فحياتهم، وغيابهم ووجودهم على السواء، وستظل القافلة تسير.
وأوضح البركاني بان الحكومة اليوم وكل أجهزة المؤتمر قد استوعبت أن ما يعتمل داخل المشترك ما هو إلا نوع من إرضاء أنفسهم لأن طواحين الهواء لا تصنع شيئاً، وكم قد سمعنا من المشترك جعجعة، لكننا لم نرى طحناً، وحسبنا أن نقول لهم اتعظوا بالماضي .

وقال الأمين العام المساعد :إن المؤتمر وحكومته عاكفون على دراسة العديد من البدائل فيما يتعلق بموضوع غلاء الأسعار الذي يعد الهم الأكبر للحكومة، لأن المؤتمر يشعر بمدى معاناة الناس وتأثير الغلاء الدولي للأسعار، ويشعر بقلقٍ كبيرٍ جراء ذلك، وقال :إن شاء الله أن ترى تلك البدائل النور وتحقق الأهداف المرجوة منها، لأنه لا يوجد نظام في العالم يرغب في أن يعيش شعبه أي نوع من أنواع المعاناة، أو أن تشكل تلك المعاناة حاجزاً أو قلقاً أو تتسبب بأي إثارة.

وأوضح البركاني بان قضايا الأسعار التي ألقت بضلالها خلال هذه الفترة لم تكن إرادة محلية، لا من التجار ولا من غيرهم، ومن يتابع وسائل الإعلام الدولية يعرف ذلك، فوسائل الإعلام لا تخلو يومياً من الحديث عن مأساة الأسعار وارتفاعها الدولي، وقد نكون نحن في اليمن الأكثر ضرراً، لأننا نستورد كل شيء، ولأننا لسنا دولة نفطية من العيار الثقيل، التي بمقدورها أن تفتح خزائنها لدعم تلك السلع، ومع ذلك فإن الحكومة ستدرس كل الخيارات الصعبة، وتبحث عن أفضل المعالجات.

ونوه الامين العام المساعد بان التعامل مع قضية الأسعار لا يتم من باب الترف أو رفع الشعارات، أو التحريض أو التأليب، أو كيل التهم جزافاً، لأن الأصل أن قضايا الوطن والقضايا الطارئة والاستثنائية هي مسئولية الجميع، وليست مسئولية حاكم دون غيره، وإننا جميعاً معنيون بالحل ونحن لم نطلب من المشترك أن يفكر نيابةً عنا، لأن فاقد الشيء لا يعطيه، ولكننا نقول إن من واجبنا أن نتحمل المسئولية، ونفكر بعقل وقلب مفتوح معاً

ودعا البركاني المشترك إلى تصحيح أخطائهم وقال مخاطباً قيادات المشترك :من الأجدى بكم أن تصححوا الأخطاء التي وقعتم فيها، وتعيدوا النظر في برامجكم بعد أن تمسكت قيادتكم المهزومة بالبقاء.. وإلا فإن الأصل إن القيادة المهزومة تغادر الساحة السياسية وتترك الساحة لقيادات جديدة ربما هي أقدر على العطاء.. وعلى أقل تقدير ستحمل نفوس بطموح لا نفوس مهزومة، ومن المستحيل على النفوس المهزومة أن تصنع شيئاً.

وأكد البركاني بان المؤتمر الذي عمل في صفوف الجماهير منذ نشأته الأولى يعرف حجم ارتباطه بهم، ويعرفونه جيداً، مذكراً المشترك بدرس تعز الأربعاء قائلاً : يكفي المشترك الذي لم يتعظ بالأدلة السابقة ما جرى يوم الأربعاء الماضي في محافظة تعز، التي تحمل في ثناياها المدنية والعمل السياسي والثقافي الراقي أنها لقنت أولئك الداعون درساً لن ينسوه أبداً، بأن رفضت أن تستجيب لكل وسائل التحريض التي حاولوا من خلالها استثارة الجماهير لإخراجهم إلى الشوارع، فلم يجدوا إلا قياداتهم على مستوى المحافظة والمديريات من خرجوا في عملية الاعتصام، ومجموعة صغيرة من الأطفال الذين لم يبلغوا الحلم بعد.

متابعاً :أما جماهير تعز فلم يكن من السهل عليهم تصديقهم أو الانجرار ورائهم، وهي مؤشر نوعي للمحافظات الأخرى، أو أي فعالية أخرى سيقوم بها المشترك، ومع ذلك نقول لهم إننا جاهزون في المؤتمر أن نعيرهم كم من الجماهير إن أرادوا، ليحفظوا ماء وجوههم عند الخروج في أي اعتصامات ، لأن كل استغاثاتهم صارت غير مجدية ويصدق عليهم (وكل ما استغاثوا أغيثوا بماءٍ كالمهلِ يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا).

واختتم البركاني مخاطباً المشترك بالبيت الشعري القائل :
تقولون أخطأنا فهاتوا صوابكم وكونوا بناة قبل أن تهدموا الصرحا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)