موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 19-أغسطس-2015
الميثاق نت - دعت منظمة متطوعون من اجل حقوق المرأة أبناء الشعب اليمني والأحزاب السياسية وكافة القوى الاجتماعية والقبلية ومنظمات المجتمع المدني رفض واستنكار ثقافة الكراهية والحقد والعنصرية مؤكدة على أواصر المحبة والتراحم التي تسود المجتمع اليمني والتي اشتهر بها في سلوكا ومعاملة في تاريخه الطويل . صنعاء / فائز سالم بن عمرو -
دعت منظمة متطوعون من اجل حقوق المرأة أبناء الشعب اليمني والأحزاب السياسية وكافة القوى الاجتماعية والقبلية ومنظمات المجتمع المدني رفض واستنكار ثقافة الكراهية والحقد والعنصرية مؤكدة على أواصر المحبة والتراحم التي تسود المجتمع اليمني والتي اشتهر بها في سلوكا ومعاملة في تاريخه الطويل .
كما استنكرت المنظمة كل جرائم العنف والقتل والإقصاء والاقتتال بين أبناء الشعب اليمني تحت أي مبرر أو حجج سياسية أو حزبية أو مذهبية أو مناطقية ، وطالبت وسائل الأعلام المحلية والخارجية بنشر وتعزيز ثقافة التسامح والتراحم والتعاضد بين أفراد المجتمع اليمني ، ودعت الأحزاب السياسية والقوى الوطنية لتقديم مبادرات سياسية واجتماعية لإنهاء حالة الاحتراب والاقتتال التي يعاني منها الشعب اليمني بمختلف فئاته ومناطقه .
واليكم نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
تدعو منظمة متطوعين من اجل السلام أبناء شعبنا اليمني المجيد بمختلف مناطقهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية والمذهبية ، وتهيب أيضا بالأحزاب السياسية وكافة القوى الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني رفض واستنكار ثقافة الكراهية والحقد والعنصرية والاستجابة للأحقاد المناطقية والجهوية والمذهبية والقبلية التي تنشر العنف والكراهية بين أبناء الشعب اليمني الواحد المتسامح خلال تاريخه الطويل ومساره الحضاري والثقافي والاجتماعي .
وتستنكر المنظمة كل جرائم العنف والقتل والإقصاء والاقتتال بين أبناء الشعب اليمني تحت أي مبرر أو حجج سياسية أو حزبية أو مذهبية أو مناطقية ، مؤكدة بان الأحداث الأخيرة التي ظهرت في بعض المناطق لا تمثل المجتمع اليمني ولا قيمه ولا أخلاقه ، ولا تعبر عنه قيمنا ولا مجتمعنا ولا أخلاقنا وثقافتنا . كما تهيب المنظمة بوسائل الأعلام المحلية والخارجية بنشر وتعزيز ثقافة التسامح والتراحم والتعاضد الذي ألفه مجتمعنا وعاشه مجتمعنا من الآباء والأجداد والأبناء ، وتدعو لنشر قيم الصفح والعفو والتسامح والتراحم ولم شمل ونبذ الفرقة والخلاف التي اشتهر بها الشعب اليمني على مسار تاريخه منذ فجر الإسلام وما قبله .
كما تطالب المنظمة علماء الأمة وحكمائها من مشايخ القبائل والقيادات الاجتماعية والاعتبارية ، وكذلك المثقفين والأكاديميين والإعلاميين وكافة أحرار المجتمع وخياره بالقيام بواجبهم الديني والاجتماعي والوطني برفض الطائفية والمذهبية وبث ثقافة وسلوك التسامح والمحبة ، والتقدم بالمبادرات السياسية والحزبية القائمة على الحوار والنقاش وتحقيق التوافق والوئام لإنهاء حالة الاحتراب والاقتتال المفروضة على شعبنا وتستنزف خيرة شبابنا ونساءنا وأطفالنا وتشجع أجواء التناحر والتباغض بيننا ، وتجرنا للصراع والافتراق والاحتراب . وتحث منظمة متطوعين المنظمات والجمعيات النسوية على وجه الخصوص القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي والديني لبث ثقافة التسامح والتراحم في أوساط المجتمع اليمني ومشاركة أخيها الرجل في الحفاظ على ثوابت امتنا وشعبنا اليمني .
حفظ الله اليمن وشعبه من كل مكروه ، وجمع الله قلوبنا على المحبة والرحمة والتسامح .
صادر عن منظمة متطوعين من اجل السلام .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)