موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الخميس, 20-أغسطس-2015
الميثاق نت - دعا الاتحاد الأوروبي كافة أطراف النزاع في اليمن إلى الامتناع عن الاستهداف المتعمد للبنية التحتية المدنية ، وقال في بيان مشترك للناطق الرسمي للممثلة العليا / نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغريني ومفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستيليانديز أن الضربات الجوية وقصف ميناء الحديدة مؤخرا خلقا عقبة فورية جديدة أمام استيراد الغذاء والوقود والأدوية والسلع الهامة الأخرى والتي من شأنها التخفيف من بعض الاحتياجات الأكثر إلحاحا لدى السكان. الميثاق نت: -
دعا الاتحاد الأوروبي كافة أطراف النزاع في اليمن إلى الامتناع عن الاستهداف المتعمد للبنية التحتية المدنية ، وقال في بيان مشترك للناطق الرسمي للممثلة العليا / نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغريني ومفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستيليانديز أن الضربات الجوية وقصف ميناء الحديدة مؤخرا خلقا عقبة فورية جديدة أمام استيراد الغذاء والوقود والأدوية والسلع الهامة الأخرى والتي من شأنها التخفيف من بعض الاحتياجات الأكثر إلحاحا لدى السكان.
مشيرا في البيان الى ان النزاع القائم في اليمن يؤثر بشكل كبير على المدنيين الذين وصلت احتياجاتهم إلى مستويات مثيرة للقلق.( يظل الوصول من أجل تقديم المساعدات الإنسانية والمواد الأساسية، بما في ذلك الوقود والغذاء والسلع الأساسية، إلى اليمنيين أمرا بالغ الصعوبة).
وحث الاتحاد الأوروبي كافة الأطراف على الانخراط بسرعة في عملية تنهي النزاع. وفي هذا الوقت تحديدا، فإن سريان وقفة إنسانية محددة ومستدامة يعتبر أمرا محوريا لتجنب تعميق هذه الكارثة الإنسانية.
وجاء في البيان (يدعم الاتحاد الأوروبي جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لاستئناف المفاوضات الشاملة ويدعو الاتحاد الأوروبي كافة الأطراف اليمنية لاستئناف الحوار السياسي دون شروط مسبقة).
ويذكر ان المفوضية الأوروبية رفعت في 5 أغسطس من مساعداتها الإنسانية بمقدار 12 مليون يورو إضافية للمتضررين من الأزمة في اليمن، ليصل بذلك إجمالي المبلغ المخصص في 2015 إلى 37 مليون يورو.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)