موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 09-سبتمبر-2015
الميثاق نت - راس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا ومعه اعضاء اللجنة العامة الاستاذ يحيى دويد رئيس دائرة الشباب والطلاب، والاستاذ عبده محمد الجندي، والاستاذ جليدان محمود جليدان لقاءاً لرؤساء فروع المؤتمر بالمحافظات،وقيادة الكتلة البرلمانية ،والقيادات الاعلامية بالمؤتمر اليوم الثلاثاء .<br />
وفي اللقاء عبر الامين العام الاستاذ عارف الزوكا عن شكر قيادة المؤتمر وتقديرها الميثاقى نت -
راس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا ومعه اعضاء اللجنة العامة الاستاذ يحيى دويد رئيس دائرة الشباب والطلاب، والاستاذ عبده محمد الجندي، والاستاذ جليدان محمود جليدان لقاءاً لرؤساء فروع المؤتمر بالمحافظات،وقيادة الكتلة البرلمانية ،والقيادات الاعلامية بالمؤتمر اليوم الثلاثاء .
وفي اللقاء عبر الامين العام الاستاذ عارف الزوكا عن شكر قيادة المؤتمر وتقديرها لمواقف كل قيادات أعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام في مختلف المحافظات على مواقفهم، وثباتهم ،وصمودهم في مواجهة العدوان الذي يتعرض له الوطن، والحصار الجائر المفروض على شعبنا اليمني ،مؤكدا ان هذا الصمود والثبات ليس بجديد على المؤتمريين الذين جسدوا انصع صور الوفاء والتضحية في مختلف المحطات والمراحل والأزمات التي مرت بها اليمن .
وقدم الزوكا شرحاً مفصلاً عن الجهود التي بذلها المؤتمر وقياداته خارجيا منذ لقاء جنيف التشاوري، والجولة المكوكية التي قام بها وفد المؤتمر في عدد من الدول،وما قام به من مساعٍ سياسية ،وما قدمه من مبادرات من اجل الوطن وبهدف ايقاف العدوان ورفع الحصار الجائر المفروض على بلادنا ،وأخرها ما تمخضت عنه المشاورات التي استضافتها عاصمة سلطنة عمان الشقيقة مسقط بمشاركة وفدي المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله مع المبعوث الاممي الى اليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ .
وأشار الامين العام الى بقاء عدد من قيادات المؤتمر خارج الوطن لمواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية ، وأخرها ما تشهده مسقط من جهود ومشاورات من اجل البحث عن حلول تفضي الى ايقاف العدوان الخارجي على اليمن، ورفع الحصار الجائر، واستئناف العملية السياسية برعاية اممية.
مشيدا بموقف المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ الرامية الى ايقاف الحرب ،واستئناف الحوار بين مختلف المكونات السياسية اليمنية ،معبرا عن امله في ان يتحمل المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الامن مسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان ،وحصار جائر، وكارثة انسانية ،والعمل على انجاح المساعي الرامية الى ايقاف العدوان ورفع الحصار واستئناف الحوار .
وجدد الزوكا موقف المؤتمر الشعبي العام في مناهضة العدوان الخارجي، والحصار الجائر، باعتبار ذلك واجبا وطنيا ،وفي الوقت نفسه حرصه على دعم أي مساعٍ سياسية من شانها ايقاف العدوان ورفع الحصار ،وإيجاد الحلول السياسية السلمية للازمة التي تمر بها اليمن .

كما تحدث في اللقاء عضو اللجنة العامة الاستاذ يحيى دويد مستعرضا جهود وفد المؤتمر خارجيا وأخرها ما تشهده مسقط من جهود ومشاورات ونتائج مازلت مستمرة ،مؤكدا ان المؤتمر سيواصل مساعيه الرامية الى ايقاف العدوان الخارجي، ورفع الحصار الجائر على الشعب اليمني بكل الوسائل المتاحة له سياسيا ودبلوماسيا .
من جانبها عبرت القيادات المؤتمرية التي حضرت اللقاء عن شكرها وتثمينها للجهود التي بذلتها قيادات المؤتمر خارجيا ،مشددين على ضرورة مواصلة هذه الجهود حتى يتم ايقاف العدوان ورفع الحصار، واستئناف العملية السياسية.
مجددين مواقفهم الثابتة وصمودهم خلف المؤتمر الشعبي العام وقيادته ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام ،وتجسيد مواقف المؤتمر الوطنية من مختلف القضايا وفي مقدمتها مواجهة العدوان السعودي على بلادنا ،والحصار المفروض على شعبنا اليمني بصورة خارجة عن كل الاعراف والقوانين والمواثيق الدولية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)