موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
السبت, 12-سبتمبر-2015
الميثاق نت - كشف مدونون يمنيون توزيع تنظيم (القاعدة) الارهابي لمطويات ومنشورات على سكان مدينة عدن في الطرقات العامة في تجسيد عملي لتمكين العدوان السعودي للتنظيم الارهابي من السيطرة والتحرك بحرية في مدينة عدن .<br />
وفي ظل غياب الاجهزة الحكومية المختصة وتقاعسها عن اداء مهامها تؤكد مصادر محلية متطابقة لـ(المؤتمرنت) مشاهدتهم مرور عناصر من تنظيم القاعدة على عدد من منازل ابناء مدينة عدن ودعوة سكانها الى ما وصفوه ( المنهج الصحيح للاسلام) الميثاق نت: -
كشف مدونون يمنيون توزيع تنظيم (القاعدة) الارهابي لمطويات ومنشورات على سكان مدينة عدن في الطرقات العامة في تجسيد عملي لتمكين العدوان السعودي للتنظيم الارهابي من السيطرة والتحرك بحرية في مدينة عدن .
وفي ظل غياب الاجهزة الحكومية المختصة وتقاعسها عن اداء مهامها تؤكد مصادر محلية متطابقة لـ(المؤتمرنت) مشاهدتهم مرور عناصر من تنظيم القاعدة على عدد من منازل ابناء مدينة عدن ودعوة سكانها الى ما وصفوه ( المنهج الصحيح للاسلام)
وفي تطور لافت يواصل تنظيم القاعدة مسلسل اقتحام وتفجير المساجد القديمة والاضرحة في محافظات جنوبية حيث اقتحم يوم الاربعاء 9 سبتمبر زاوية الطريقة الاحمدية في منطقة الشيخ عثمان بمحافظة عدن ، وفقا لمصادر محلية اشارت الى قيام عناصر متشددة بتخريب الزاوية والعبث بمحتوياتها واعتقال العشرات من مرتاديها .
وجاء ت هذه الحادثة بعد اسابيع من قيام عناصر متشددة باقتحام مسجد وضريح عمر بن علي في منطقة الوهط بمحافظة لحج وتحطيم ضريح الإمام الحبيب محمد بن علوي الشاطري بالمعلا مدينة عدن.
وفي سياق متصل قال موقع إذاعة مونت كارلو الفرنسية، امس الجمعة إن فرع تنظيم القاعدة في اليمن استحوذ على نحو مليون ونصف مليون برميل من النفط الخام من حقول المسيلة.
و أشار إلى أن اتصالات يقوم بها قيادات في التنظيم لإبرام صفقة بيع الكمية لوكلاء محليين. و أضاف الموقع: "في حال قام التنظيم ببيع الكمية، فإنه سيحصل على أموال كبيرة لتمويل نشاطاته، و التفكير بعملية توسع خارج مدينة المكلا، التي يسيطر عليها عناصر التنظيم منذ 2 إبريل الماضي."

واغتال مسلحون متشددون يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة في محافظة شبوة يوم الخميس الكاتب والمؤرخ عادل باشيبه. و قالت مصادر محلية، إن باشيبه الذي قدم من محافظة عدن قبل أيام إلى مسقط رأسه، اغتاله المسلحون أثناء تواجده في مدينة الحوطة، بمديرية ميفعة.

والى ذلك اعتبر الشيخ صالح بن فريد العولقي، إن الخطر الذي يهدد محافظات جنوبية اليوم هو خطر الجماعات المسلحة التي زاد نشاطها خلال اﻻسابيع الماضية..
و حسب "عدن الغد"، فقد أشار بن فريد في حديث لعدد من الصحفيين عصر الجمعة 11 سبتمبر/أيلول، أن انتشار المظاهر المسلحة والمسلحين بات يهدد فعليا بسقوط مدينة عدن والمحافظات الجنوبية بشكل كامل في أتون الفوضى.
و أوضح بن فريد، ان لجوء بعض اﻻشخاص الى تشكيل مجاميع مسلحة واﻻستيلاء و البسط على المؤسسات الحكومية واﻻملاك الخاصة بات خطر حقيقي يجب ان يقف الجميع ضده.
و شدد على أن ماوصفها بالعصابات المسلحة ﻻتزال تعبث بأمن مدينة عدن. مطالبا بتحرك حقيقي وفاعل للتصدي لمثل هذه السلوكيات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)