موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الأحد, 13-سبتمبر-2015
الميثاق نت - نص البيان الصادر عن الاجتماع الموسع لقبيلة حاشد<br />
عقدت قبائل حاشد، صباح أمس، اجتماعاً موسعاً لتدارس الأوضاع التي يشهدها الوطن وتداعياتها التي أهلكت الحرث والنسل وأضرت بالمجتمع اليمني بكل فئاته.<br />
وصدر عن الاجتماع الذي شهد نقاشاً مستفيضاً لمشائخ القبيلة وابنائها، بيان، أكد فيه المجتمعون الحرص على السلم الاجتماعي والتعايش السلمي بين أبناء الوطن عامة وقبيلة حاشد بمحافظة عمران خاصة .<br />
نص البيان: الميثاق نت: -
نص البيان الصادر عن الاجتماع الموسع لقبيلة حاشد
عقدت قبائل حاشد، صباح أمس، اجتماعاً موسعاً لتدارس الأوضاع التي يشهدها الوطن وتداعياتها التي أهلكت الحرث والنسل وأضرت بالمجتمع اليمني بكل فئاته.
وصدر عن الاجتماع الذي شهد نقاشاً مستفيضاً لمشائخ القبيلة وابنائها، بيان، أكد فيه المجتمعون الحرص على السلم الاجتماعي والتعايش السلمي بين أبناء الوطن عامة وقبيلة حاشد بمحافظة عمران خاصة .
نص البيان:
بيان صادر عن الاجتماع الموسع لقبيلة حاشد
الحمدلله القائل (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا) صدق الله العظيم
الحمدلله القائل (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين) صدق الله العظيم
انطلاقاً من مبدأ الحرص على السلم الاجتماعي والتعايش السلمي بين أبناء الوطن عامة وقبيلة حاشد بمحافظة عمران خاصة عقدت قبائل حاشد اجتماعها الموسع لتدارس الوضع القائم في الوطن وتداعياته التي أهلكت الحرث والنسل وأضرت بالمجتمع اليمني بكل فئاته وفي الاجتماع تم النقاش المستفيض لأبناء القبيلة ومشايخها وخرج النقاش بالمخرجات التالية:.
1- إن قبيلة حاشد كيان قبلي واحد موحد لا يجزئه أي مجزأ حزبي أو سياسي مهما كانت التداعيات والتباينات الحزبية والسياسية وتؤكد استمرار تسخير دورها القبلي وثقلها السياسي فيما يخدم مصلحة الوطن العليا من المهرة إلى صعدة عامة ومحافظة عمران وقبيلة حاشد خاصة.
2- أقر المجتمعون عمل وثيقة شرف تتضمن خطوات جادة تكفل تعزيز الروابط الأخوية والاجتماعية بما يحقق انسجام تام بين أبناء القبيلة ويعمق روح الإخوة والتكاتف ووحدة الصف ونبذ الهفوات والسلبيات.
3- أكد المجتمعون بأن محافظة عمران بشقيها القبلي (حاشد – بكيل) كانت ولا زالت وستظل صمام أمان للوطن والشعب في كل المراحل والمنعطفات السياسية في تاريخ اليمن المعاصر وقدمت قوافل من الشهداء لتثبيت دعائم الثوابت الوطنية العليا. (الثورة – الجمهورية – الوحدة المباركة) وتجسيداً لكل التضحيات والأدوار والمواقف الوطنية والبطولية الرائدة والبارزة لأبناء المحافظة بكل تكويناتها القبلية تدعوا: جميع علماء ومشايخ وأعيان ووجهاء وعقال وقيادات حزبية ومثقفين وأكاديميين ومنظمات مجتمع مدني بالمحافظة على التصالح والتسامح ونبذ الفرقة والعصبيات القبلية والحزبية وتعزيز روابط الإخوة والتعايش السلمي الذي يكفل حرية الرأي والفكر والقبول بالآخر والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة واستتباب السكينة العامة لأبنائها وعدم الانخراط أو الانجرار وراء كل من يريد شق الصف وإقلاق السكينة العامة للمحافظة من أي طرف كان.
4- كما أكد المجتمعون الوقوف الجاد والصادق والمساند إلى جانب السلطة المحلية والقضائية بالمحافظة للقيام بدورها الرسمي الفاعل لخدمة أبناء المحافظة وبما يحقق إعادة فعالية المؤسسات الرسمية للدولة التي هي مرجع ومظلة دستورية وقانونية على جميع الأحزاب والمكونات وكل أفراد المجتمع حرصاً من الجميع أن تكون محافظة عمران هي السباقة والنواة الأولى على مستوى محافظات الجمهورية في إعادة دور المؤسسات الرسمية للدولة التي تهاوت جراء الصراعات السياسية والعسكرية التي يمر بها الوطن.
5- تدارس المجتمعون الأوضاع التي يمر بها الوطن بمختلف جوانبها السياسية والأمنية الناتجة عن الصراعات الداخلية بين القوى السياسية وكذا التدخلات الإقليمية والدولية وبعد نقاشات مستفيضة أقر الاجتماع الآتي:
أكد المجتمعون بأن العدوان الخارجي لا يستهدف طرف سياسي بعينة وإنما يستهدف الوطن بأسرة وثبت جلياً لدى الجميع بأن أضرار العدوان شملت كل فئات المجتمع اليمني وعملت على تدمير كل مقدرات الوطن بمختلف جوانبها الإنسانية والاقتصادية والتنموية والعسكرية مما خلق قناعة لدى الجميع بتوحيد الكلمة تجاه العدوان وإدانته ومطالبة المجتمع الدولي إلى سرعة إيقاف العدوان وفك الحصار البري والبحري والجوي الجائر على اليمن والخروج عن الصمت المخزي والمذل لهم تجاه مظلومية الشعب اليمني.
اكد المجتمعون بضرورة إيقاف الصراع والاقتتال الداخلي بجميع الجبهات وكف سفك الدماء اليمنية ازكية، والعودة للحوار والرضوخ للتفاهمات والحلول وتقديم التنازلات من جميع الأطراف من أجل الوطن والشعب اليمني العظيم وعدم الاستمرار في ارتكاب الحماقات والغرور والاستعلاء والاستقواء الذي لا يخدم أطراف النزاع خاصة والوطن عامة.

- بارك المجتمعون الجهود الدبلوماسية لسلطنة عمان والدول والشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية الحريصة على أمن واستقرار اليمن، تلك الجهود الرامية للتوصل لاتفاق لإنهاء الصراع اليمني وتداعياته الإقليمية والدولية بما يكفل إنهاء الأزمة وتحقيق إعادة بناء الدولة.

- ثمن المجتمعون التنازلات التي قدمها الوفد المشارك من الداخل والتعاطي الإيجابي مع القرارات الدولية الخاصة بشأن اليمني، كما ندعوا الأخوة ممثلي القوى السياسية اليمنية بالرياض إلى تقديم التنازلات الجادة لتحقيق المصلحة الوطنية العليا لليمن والتي لن تتم إلا بالرجوع إلى الحوار والحلول السياسية بعيداً عن العنف والصراع المسلح واستمرار استخدام القوة ولي الذراع من خلال الإستقواء بالخارج.

- كما ندعو الأشقاء العرب وفي المقدمة دول الجوار الخليجي إلى احترام حق الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية كون اليمن هو العمق الاستراتيجي للجزيرة العربية وأمن اليمن هو أمن واستقرار لمنطقة الخليج والعالم العربي والدولي.

- ندعو كافة القوى السياسية إلى إيقاف الحملات الإعلامية وكيل الاتهامات السياسية التي تعيق الشرخ وتزرع النعرات المناطقية والمذهبية.
- ندعو كل الإطراف المتصارعة إلى إثبات حسن النية بالبدء فوراً بإطلاق المعتقلين السياسيين وكافة المحتجزين لديهم.
ندعوا مشايخ القبائل اليمنية كافة إلى عقد اجتماع موسع وعاجل وذلك لتدارس الأوضاع التي يمر بها اليمن والإسهام في الحلول والمعالجات التي تخدم الوطن والشعب اليمني.
هذا ما خرج به الاجتماع حرصاً من الجميع على سرعة لم الشمل ووحدة الصف والإسهام في إيقاف نزيف الدم اليمني..
حفظ الله اليمن وأهله والله من وراء القصد،،،
صادر عن الاجتماع الموسع لقبيلة حاشد
المنعقد صباح اليوم السبت 12/9/2015م
الموافق 28/ذو القعدة 1436هـ بصنعاء
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)