موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مساعدات طبية جديدة تصل صنعاء لمواجهة كورونا - في زمن كورونا.. يمنية تلد ثلاثة توائم في صنعاء - وفيات كورونا تفوق 544 ألفا في 196 بلداً - تلذذ‮ (‬الشرعية‮) ‬بالإذلال‮ !!‬ - قوى العدوان ارتكبت 80 خرقاً خلال 24 ساعة - طيران العدوان يقصف محافظة الجوف بـ(9) غارات - رئيس المؤتمر يعزي المحامي محمد سنهوب بوفاة والده - لندن .. مظاهرة تندد بجرائم العدوان السعودي على اليمن - "الهجرة الدولية" توفر مياه نظيفة لـ9 آلاف نازح في إب وتعز - البرلمان يؤكد ضرورة وضع معالجات لإنقاذ صافر -
الأخبار والتقارير
السبت, 19-سبتمبر-2015
الميثاق نت - استشهد أكثر من 30 مواطنا وأصيب أكثر من 120 اخرين في حصيلة أولية جراء استهداف طيران العدوان السعودي للأحياء السكنية في العاصمة صنعاء.<br />
وأوضح مصدر محلي بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ان طيران العدوان السعودي الغاشم استهدف حي الفليحي ومعمر بصنعاء القديمة ما أدى إلى استشهاد 25 مواطنا وإصابة أكثر من 70 أخرين في حصيلة أولية وتهدم المنازل على رؤس ساكنيها وتضرر المنازل في مدينة صنعاء القديمة المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي. الميثاق نت -
استشهد أكثر من 30 مواطنا وأصيب أكثر من 120 اخرين في حصيلة أولية جراء استهداف طيران العدوان السعودي للأحياء السكنية في العاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر محلي بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ان طيران العدوان السعودي الغاشم استهدف حي الفليحي ومعمر بصنعاء القديمة ما أدى إلى استشهاد 25 مواطنا وإصابة أكثر من 70 أخرين في حصيلة أولية وتهدم المنازل على رؤس ساكنيها وتضرر المنازل في مدينة صنعاء القديمة المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي.
وأشار إلى أن طيران العدوان السعودي استهدف منازل المواطنين وممتلكاتهم ومحلاتهم التجارية في أحياء الحصبة والجراف وشارع مأرب ما أدى إلى استشهاد أكثر من 10 مواطنين وإصابة أكثر من 50 أخرين في حصيلة اولية وتهدم المنازل والمحلات التجارية وتضرر منازل ومحلات تجارية والمتلكات العامة والخاصة.
ولفت المصدر إلى ان فرق الاسعاف والانقاذ واجهت صعوبات كبيرة جدا ومازالت تقوم بعمليات الاسعاف وانتشال ضحايا قصف طيران العدوان السعودي حتى اللحظة بسبب عدم توفر الامكانيات اللازمة وانعدام المشتقات النفطية وعدم القدرة على التحرك بالسيارات والمعدات الخاصة بالاسعاف والانقاذ.
واكد المصدر أن هذه الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في العاصمة صنعاء أمس الجمعة تعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية باستهداف الأحياء السكنية المكتضة بالسكان والقتل المتعمد إضافة إلى الحصار الجائر الذي تسبب في انعدام كافة الاحتياجات الضرورية من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وغيرها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
للمؤتمريين‮ ‬فقط‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

فضفضة‮ ‬لا‮ ‬أكثر
‮ ‬سهير‮ ‬عبدالرحمن‮ ‬المعيضي‮ ❊‬

وجهة‮ ‬نظر‮: «الإصلاح»‬‮ ‬الواقع‮ ‬والمآل
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

سُفننا‮ ‬المحتجزة‮ ‬إلى‮ ‬متى؟
هنادي‮ ‬أحمد‮ ‬

أطفال‮ ‬اليمن‮ ‬لابواكي‮ ‬لهم
حمدي‮ ‬دوبلة

إنْ‮ ‬لم‮ ‬نكن‮ ‬نحن‮ ‬اليمنيين‮ ‬أهل‮ ‬الحضارة‮ ‬الإنسانية‮.. ‬فمن‮ ‬الحضارة؟
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬البكير

تعز‮ ‬في‮ "24" ساعة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)