موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم - السودان يرغب في سحب قواته من اليمن - مجلس النواب يستمع لرد وزير الإعلام - شهداء وجرحى بصعدة والضالع وخرق هدنة الحديدة - أبوراس يعزي بوفاة المناضل العميد عبدالجليل راوح - الحديدة .. وقفات إحتجاجية تندد بخروقات العدوان -
الأخبار والتقارير
السبت, 19-سبتمبر-2015
الميثاق نت - استشهد أكثر من 30 مواطنا وأصيب أكثر من 120 اخرين في حصيلة أولية جراء استهداف طيران العدوان السعودي للأحياء السكنية في العاصمة صنعاء.<br />
وأوضح مصدر محلي بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ان طيران العدوان السعودي الغاشم استهدف حي الفليحي ومعمر بصنعاء القديمة ما أدى إلى استشهاد 25 مواطنا وإصابة أكثر من 70 أخرين في حصيلة أولية وتهدم المنازل على رؤس ساكنيها وتضرر المنازل في مدينة صنعاء القديمة المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي. الميثاق نت -
استشهد أكثر من 30 مواطنا وأصيب أكثر من 120 اخرين في حصيلة أولية جراء استهداف طيران العدوان السعودي للأحياء السكنية في العاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر محلي بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ان طيران العدوان السعودي الغاشم استهدف حي الفليحي ومعمر بصنعاء القديمة ما أدى إلى استشهاد 25 مواطنا وإصابة أكثر من 70 أخرين في حصيلة أولية وتهدم المنازل على رؤس ساكنيها وتضرر المنازل في مدينة صنعاء القديمة المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي.
وأشار إلى أن طيران العدوان السعودي استهدف منازل المواطنين وممتلكاتهم ومحلاتهم التجارية في أحياء الحصبة والجراف وشارع مأرب ما أدى إلى استشهاد أكثر من 10 مواطنين وإصابة أكثر من 50 أخرين في حصيلة اولية وتهدم المنازل والمحلات التجارية وتضرر منازل ومحلات تجارية والمتلكات العامة والخاصة.
ولفت المصدر إلى ان فرق الاسعاف والانقاذ واجهت صعوبات كبيرة جدا ومازالت تقوم بعمليات الاسعاف وانتشال ضحايا قصف طيران العدوان السعودي حتى اللحظة بسبب عدم توفر الامكانيات اللازمة وانعدام المشتقات النفطية وعدم القدرة على التحرك بالسيارات والمعدات الخاصة بالاسعاف والانقاذ.
واكد المصدر أن هذه الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في العاصمة صنعاء أمس الجمعة تعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية باستهداف الأحياء السكنية المكتضة بالسكان والقتل المتعمد إضافة إلى الحصار الجائر الذي تسبب في انعدام كافة الاحتياجات الضرورية من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وغيرها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)