موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يُعزي بوفاة الشيخ حميد ابو شوارب - وزير النفط : عدم صيانة خزان صافر يهدد بكارثة بيئية - 15 منظمة تدعو لتنفيذ ستوكهولم وتحذر من كارثة باليمن - "اليونيسيف": ربع أطفال العالم "أشباح غير مرئيين" - شهيد بصعدة واستمرار خروقات العدوان بالحديدة - الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية -
الأخبار والتقارير
السبت, 26-سبتمبر-2015
الميثاق نت - قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، الأمريكية، إن السعودية تبذل جهوداً كبيرة في مجلس حقوق الإنسان الدولي بجنيف، لمنع تبني قرار هولندي يطالب بتحقيق دولي في جرائم الحرب التي ارتكبتها كل أطراف الصراع في اليمن.<br />
وأشارت الصحيفة أن الدبلوماسيين السعوديين حشدوا العديد من الدول للتصويت ضد هذا القرار، الذي من المحتمل أن يدينها بارتكابها جرائم حرب ضد المدنيين. الميثاق نت -
قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، الأمريكية، إن السعودية تبذل جهوداً كبيرة في مجلس حقوق الإنسان الدولي بجنيف، لمنع تبني قرار هولندي يطالب بتحقيق دولي في جرائم الحرب التي ارتكبتها كل أطراف الصراع في اليمن.
وأشارت الصحيفة أن الدبلوماسيين السعوديين حشدوا العديد من الدول للتصويت ضد هذا القرار، الذي من المحتمل أن يدينها بارتكابها جرائم حرب ضد المدنيين.
وجاءت تلك الدعوات في جلسة ترأستها، الخميس 24 سبتمبر 2015، هولندا بدعم من مجموعة من البلدان الغربية أساساً، ومما جاء في القرار يطلب إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن ترسل بعثة تحقيق محايدة إلى اليمن.
وجاء القرار الهولندي بعد تزايد القلق الدولي بشأن عدد القتلى المدنيين من كلا الجانبين في الصراع، وتأثير الحصار الذي تفرضه قوات التحالف التي تقودها السعودية براً وبحراً وجواً، والتي عرقلت تسليم المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الأدوية والوقود اللازم للحفاظ على استمرار عمل المستشفيات.

وأوردت الصحيفة، أن مفوض حقوق الإنسان زيد حسين، علق المسؤولية عن معظم الإصابات لغارات التحالف.

وقالت نيويورك تايمز، إن القرار الهولندي المقدم، الخميس 24 سبتمبر 2015، أعرب عن القلق العميق إزاء تقارير انتهاكات القانون الدولي من جانب جميع الأطراف، وحثهم على منح حق الوصول للمساعدات الإنسانية، وفي إشارة واضحة لدور الحصار الذي يفرضه التحالف على اليمن، ودعا السماح للواردات التجارية إلى الموانئ اليمنية.
وأعرب القرار، عن القلق العميق إزاء استمرار سفك الدماء "ولاسيما التصعيد الأخير في أعمال العنف التي تقترب من صنعاء".
وأفادت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين، بأن سلوك التحالف السعودي، أمر مقلق لحلفائه الغربيين.
وقال المسؤولون الأميركيون، إنهم يضغطون على السعوديين للتحقيق في الانتهاكات، لكن إدارة أوباما تجنبت أي انتقادات مباشرة للحكومة السعودية، لأنها تعتبر واحدة من أقرب حلفائها في المنطقة.
* ترجمة خاصة لوكالة "خبر" - فارس سعيد: عن The New York Times
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)