موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الأحد, 27-سبتمبر-2015
الميثاق نت - اعلنت بريطانيا اليوم الاحد عن تخصيص مبلغ 20 مليون جنيه استرليني كحزمة مساعدات طارئة لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن، داعية الدول الأخرى لزيادة مساعداتهم في هذا الإطار.<br />
وحذرت وزيرة التنمية الدولية البريطانية ، جستن جريننج ، من أن عدم وجود رد فعل دولي مماثل تجاه الأزمة في اليمن يثير القلق ، بالإضافة إلى تأخر الاستجابة للمجاعة في الصومال - التي توفي فيها أكثر من ربع مليون شخص - ، كما سلطت الضوء على حجم الأزمة الإنسانية المتفاقمة في اليمن، والتي حذرت الأمم المتحدة من أنها على حافة المجاعة، داعية المجتمع الدولي للتحرك قبل فوات الأوان . الميثاق نت -
اعلنت بريطانيا اليوم الاحد عن تخصيص مبلغ 20 مليون جنيه استرليني كحزمة مساعدات طارئة لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن، داعية الدول الأخرى لزيادة مساعداتهم في هذا الإطار.
وحذرت وزيرة التنمية الدولية البريطانية ، جستن جريننج ، من أن عدم وجود رد فعل دولي مماثل تجاه الأزمة في اليمن يثير القلق ، بالإضافة إلى تأخر الاستجابة للمجاعة في الصومال - التي توفي فيها أكثر من ربع مليون شخص - ، كما سلطت الضوء على حجم الأزمة الإنسانية المتفاقمة في اليمن، والتي حذرت الأمم المتحدة من أنها على حافة المجاعة، داعية المجتمع الدولي للتحرك قبل فوات الأوان .

كما أعلنت جريننج أن بلادها ستترأس اجتماعا دوليا مشتركا حول ازمة اليمن في نيويورك يوم غد الاثنين للموافقة على رد فعل سريع وعاجل للأزمة من المجتمع الدولي قائلة " لا يمكن للعالم أن يغض الطرف عن خطر المجاعة في اليمن ، نحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة الآن لمنع آلاف الوفيات التي لا داعي لها ، و في نهاية المطاف وقف إطلاق النار والعملية السياسية هي الحل الوحيد لهذه الأزمة ، إلا أنه على المدى القصير هناك خطوات عملية من الممكن اتخاذها لإنقاذ الأرواح".

وأضافت "نحن بحاجة لإرسال الوقود والمواد الغذائية وغيرها من الإمدادات الحيوية إلى اليمن بكميات كبيرة ، يجب على وكالات المعونة أن تصل إلى داخل اليمن حتى يتمكنوا من إنقاذ الأرواح ، ويجب على الدول الأخرى أن تماثلنا بزيادة تمويلهم ".
وأوضحت جريننج أن أزمة اللاجئين السوريين تسلط الضوء على أثر ترك كارثة إنسانية تعاني من نقص التمويل قائلة " نحن بحاجة إلى أن نتعلم هذه الدروس في اليمن ،فلم يفت الأوان لمنع تفاقم الكارثة ، ولكن الوقت ينفذ بسرعة."
ذكر أن حزمة ال20 مليون جنيه استرليني الجديدة ترفع إجمالي مساهمات بريطانيا في الأزمة الإنسانية في اليمن إلى 75 مليونا ، لتحتل المركز الرابع في هذا الإطار..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)