موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 12-أكتوبر-2015
الميثاق نت - قال الرئيس السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح، إن "التدخل السعودي في اليمن جاء بأثر رجعي وإن الأزمة اليمنية كانت خلاف يمني يمني".<br />
وأوضح الرئيس صالح في لقاء بثته قناة "الميادين"، مساء اليوم الاثنين: إن "السعودية تدخلت عسكرياً في اليمن بأثر رجعي منذ ما قبل 1934 منذ مقتل الحجاج اليمنيين في ثلومة". مشيراً، أن "الخطر ليس من الشعب اليمني، وأنه إذا هناك خلاف مذهبي بين جماعة أنصار الله والسعودية فليس للشعب اليمني أي دخل ليتم تدمير مساكنه وبنيته التحتية". الميثاق نت -
قال الرئيس السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح، إن "التدخل السعودي في اليمن جاء بأثر رجعي وإن الأزمة اليمنية كانت خلاف يمني يمني".
وأوضح الرئيس صالح في لقاء بثته قناة "الميادين"، مساء اليوم الاثنين: إن "السعودية تدخلت عسكرياً في اليمن بأثر رجعي منذ ما قبل 1934 منذ مقتل الحجاج اليمنيين في ثلومة". مشيراً، أن "الخطر ليس من الشعب اليمني، وأنه إذا هناك خلاف مذهبي بين جماعة أنصار الله والسعودية فليس للشعب اليمني أي دخل ليتم تدمير مساكنه وبنيته التحتية".
وأكد الرئيس صالح أن "أكثر من 11 دولة هي ضمن دول تحالف العدوان السعودي على اليمن، بالإضافة للدعم اللوجيستي الأمريكي والصهيوني". مشدداً أنه "ترك السلطة عام 2011 وكان يمتلك قدرة عسكرية كبيرة".
وأضاف، أن "الجيش اليمني المدرب والمؤهل أزعج الجميع فحاكوا مؤامرة ضده"، مستذكراً "بالعرض العسكري الذي قام به الجيش اليمني عام 2000 بحضور الملك السعودي السابق عبدالله بن عبدالعزيز حينما كان لا يزال ولياً للعهد"، منوهاً بانه "لا يوجد لديه جيش".
وجدد الرئيس صالح تأكيده بأن "اليمني لا يقبل أي محتل خارجي على أرضه، وأن الغزاة سيرحلون وسيخرجون عاجلاً أم آجلاً".
وعن دخول قوات تحالف العدوان إلى مأرب قال صالح إنهم "قدموا من الصحراء وأنهم إماراتيون كون السعوديين يعرفون حجمهم ولن يدخلوا، بالإضافة إلى العلاقة القوية بين اليمن والإمارات".
وأشار صالح أن "هادي عاد إلى عدن ضمن قوة عسكرية نفذت القرار 2216 بمفردها".
وتابع: "ما تبقى من الجيش يخوضون معارك بالحدود اليمنية وفي عسير ونجران وجيزان، ولن أستسلم تحت أي ظرف كان".
وشدد أنه "لن يغادر صنعاء"، متحدثاً عن "عرض أمريكي جديد له طالب منه المغادرة إلى أي دولة يريدها إلا أنه رفض العرض".
"الميثاق نت" ينشر نص المقابلة كاملة في وقت لاحق
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)